مظاهرات ببرلين ونيويورك دعماً للقدس وغزة وتنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

خرجت مظاهرات ومسيرات في عدد من دول العالم تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية. وشهدت العاصمة الألمانية برلين ومدينة نيويورك الأمريكية وبرلين الجمعة وقفات احتجاجية شارك فيها الآلاف رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية.
شهدت العاصمة الألمانية برلين الجمعة وقفة احتجاجية رافضة للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى والفلسطينيين.

وتجمع آلاف الأشخاص في ساحة "كوتبوسير تور" بمنطقة "كروزبرج" للمشاركة بمظاهرة نظمت بدعوة من عدة جمعيات فلسطينية أهلية، رفضاً للهجمات الإسرائيلية على القدس والفلسطينيين.

وفيما بعد خرج المحتجون في مسيرة حتى انتهى بهم المطاف أمام بلدية حي "نويكولن" بالعاصمة الألمانية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات "الحرية لفلسطين" و"القدس عاصمة فلسطين" و"عار على الاتحاد الأوروبي"، وذلك وسط ترديد شعارات وهتافات مناهضة لإسرائيل.

شهدت الفاعلية التي أجريت وسط إجراءات أمنية مشددة اعتقال عدد من المحتجين من الشرطة بزعم عدم التزامهم التدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية شهدت مدينة نيويورك الجمعة وقفة احتجاجية رفضاً للغارات التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، وطالب المتظاهرون الأمريكيون إدارة الرئيس جو بايدن بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وتجمع المئات من المتظاهرين في أحد شوارع منطقة مانهاتن المزدحمة احتجاجاً على ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وعمليات الإجلاء القسري للعائلات الفلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جراح في القدس، والغارات الجوية على غزة، ومقتل مدنيين فلسطينيين جرّاء ذلك.

وردد المحتجون شعارات مناهضة لإسرائيل وداعمة لفلسطين من قبيل "فلسطين حرة" و"إسرائيل قاتلة"، منتقدين الإعلام الأمريكي لتعمُّد تجاهل ما يحدث في فلسطين.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

مظاهراتببرلينونيويوركدعماًللقدسوغزةوتنديداًبالاعتداءاتالإسرائيلية
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

السعودية: ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة والسبت...

شاب جمع 10 مليارات دولار من التشفير..وهذا ما فعله!

متجر يقدم بضاعته مجانا... ما هو الشرط

لأول مرة في التاريخ... اطلاق أسماء على أمواج البحر