إجراءات اغلى طلاق - بيل غيتس يحول 2.7 مليار دولار إلى طليقته ميليندا

بدأت إجراءات الطلاق بين اغنى رجل في العالم مؤسس شركة مايكروسوفت وزوجته ميليند.

فقد نقل بيل جيتس ما قيمته 2.4 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا جيتس ، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال صباح اليوم (الخميس). وبحسب ما ورد تم النقل في وقت مبكر من يوم الاثنين ، وهو نفس اليوم الذي أعلن فيه الاثنان عن طلب الطلاق.

وذكرت الصحيفة أنه تم نقل أسهم الشركة التي تزود زجاجات Coca-Cola Femsa SAB ، وشركة الكابلات وشبكة البث Grupo Televisa SA. تمتلك ميليندا الآن 4.9٪ من أسهم شركة الزجاجات الحالية البالغة 121 مليون دولار ، و 6.7٪ من أسهم شركة الكابلات البالغة 386 مليون دولار ، مما يجعلها واحدة من المساهمين الرئيسيين في الشركتين المكسيكيتين.

كما ورد أن بيل جيتس نقل إلى ميليندا بعض أسهمه في شركة السكك الحديدية الكندية ، والتي تبلغ قيمتها 1.9٪ من الشركة (1.55 مليار دولار) ، وأسهمًا في شركة وكالة السيارات الكبيرة AutoNation ، أي ما يعادل حوالي 3.7. ٪ من مقتنيات الشركة (307 مليون دولار).


وتزوج بيل (65 عاما) ومليندا (56 عاما) في 1 كانون الثاني / يناير 1994، وأسسا عام 2000 "صندوق بيل ومليندا غيتس"، الذي يمثل أكبر مؤسسة خيرية غير حكومية في الولايات المتحدة، ويقدر حجم أصوله بحوالي 51 مليار دولار.


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة