المغرب: وفد إسرائيلي يحل ببلدية مدينة مكناس لاستقطاب ربع مليون سائح إسرائيلي

حل مؤخرا بمدينة مكناس شمال المغرب، وفدا إسرائيليا بهدف التعرف عن قرب على المؤهلات السياحية بالمدينة والتسويق، وكذا بحث سبل التعاون والاستثمار في المجال السياحي وذلك في إطار الأنشطة التي تقوم بها وكالة الاسفار الإسرائيلية بحسب ما أورده موقع " Rue20.com " الإخباري المغربي.

وبحسب مصادر مطلعة، انطلق الوفد في جولة رسمية بالأمكنة السياحية المعروفة بمدينة مكناس ثم بعد ذلك التقى في اجتماع مغلق بعدد من المنتخبين داخل مقر الجماعة بمكناس بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي للمدينة وغياب رئيس الجماعة عبد الله بوانو المنتمي لحزب العدالة والتنمية الذي يترأس الحكومة في المغرب.

واضافت نفس المصادر، أن الوفد الإسرائيل الذي حل بالعاصمة الإسماعيلية للمملكة، عقد ندوة صحفية أبرز من خلالها الروابط التاريخية للمغاربة الإسرائيليين والمتحدرين من مدينة مكناس.

وأكد الوفد الإسرائيلي خلال الندوة الصحفية، بأنه من المرتقب أن يتم استقطاب ربع مليون سائح إسرائيلي من أصل مغربي وذلك عبر حدثين ثقافين سيتم الإعلان عن تاريخهما لاحقا، ويتعلق الأول بتنظيم منتدى للتعريف بالموروث العبري اليهودي بمكناس، والثاني يتعلق بتنظيم موسم “هيلولة”.


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة