الليكود يدرس عرض مشروع قانون الانتخابات المباشرة غدا امام الكنيست

قبل ثلاثة ايام من انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تشكيل حكومة، افاد موقع "واينت" ان اليكود يدرس ان يعرض امام الكنيست غدا قانون الانتخابات المباشر لرئيس الحكومة حتى يتم ادخاله على جدول اعمال الكنيست قبل انتهاء المهلة الممنوحة لبنيامين نتنياهو.

مكتب رئيس الكنيست ياريف لافين نفى امكانية طرح مشروع القانون هذا غدا للتصويت- لكن بحسب الموقع فان مصادر سياسية رفيعة قالت ان المحيطين من نتنياهو يدرسون الامر بجدية، مع بقاء اقل من ثلاثة ايام على انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الحكومة.حيث من المتوقع ان ينتقل بعد انتهاءها التكليف الى الكتلة المضادة والمعروفة باسم "كتلة التغيير".

في الوقت السياسي الراهن ، جميع الاتجاهات امام نتيناهو مسدودة ولا توجد طريق له لتشكيل حكومة. رغم ذلك، في الليكود يبحثون عن طرق للضغط على رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بينيت والحفاظ على رئيس القائمة الموحدة منصور عباس قريبا منه وبذلك يمنع اقامة حكومة تغيير.

من جانبه نفى رئيس "ازرق ابيض" بيني غانتس بصورة قطعية امكانية الانضمام لحكومة مع نتنياهو حتى لو كان الاول بالتناوب" وقال في اجتماع حزبة "بابي مغلق تماما امام نتنياهو. موصد، انا ملتزم فقط لكتلة التغيير".

واجتمع امس جزء من الطواقم في كتلة التغيير في محاولة للتوصل الى توافق وخطوط عريضة للمفاوضات مع بينيت. وقالت مصادر من "كتلة التغيير" ان بينيت في معضلة حقيقية حول اذا ما كان سيواصل اقامة الحكومة بدون الليكود- او التعاون مع نتنياهو مقابل ثمن باهض جدا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة