فيدا مشعور بكلمة الصنارة :"تجلدون صحافة تدافع عنكم؟؟!!

كلمة الصنارة
تجلدون صحافة
تدافع عنكم؟؟!!
نحن شعب له تجارب قاسية!!
نحن, أبناء الشعب الفلسطيني هنا في الداخل وفي الضفة والقطاع, نعيش منذ سنين في أجواء يحكمها اليمين المتطرف, وعلى مرّ السنين تزداد عدائية حكومات إسرائيل أكثر وأكثر.. ويزداد استخفافها بتعاملها مع المواطن الفلسطيني أينما كان وبفظاظة.
ويبدو أن الفلسطينيين لا يسلمون من التنكيل بهم من قبل أبناء جلدتهم أيضا، فقبل أسبوع تناقلت الأخبار ما حدث في غزة مع الصحفية الفلسطينية رواء مرشد.
رواء كانت تقوم بمهمة تغطية أخبار من غزة وتم اعتقالها من قبل عناصر حماس وكأنها مجرمة ثم أفرج عنها من المعتقل.
عنصر من حركة حماس أهانها بحجة عدم ارتدائها الحجاب وعندما اعترضت عليه قام بالاعتداء عليها وأخذ غصن شجرة وأبرحها به ضرباً وتسبب لها بجراح في كافة أنحاء جسمها نُقلت بسببها إلى المستشفى للعلاج.. حادثة أفقدت الكثيرين الأمل وأدخلت اليأس بهم لأن العقل والقلب لا يمكن أن يستوعبا ما حدث.
المرأة في فلسطين والبلاد احتلت مكانة خاصة ومميزة في الأوساط الإعلامية في العالم أجمع تقديرا لها على ما تقدمه إعلامياً ومهنياً حيث تسلط الأضواء على هموم وقضايا الشعب الفلسطيني.
هل التطرف الديني يَستغل الدين ويؤمن أن المرأة عورة؟
ألا يكفي قطاع غزة الحصار الخانق والفقر والجوع والأمراض والكورونا..؟ هل يحاولون مساعدة اليمين الإسرائيلي المتطرف وإفساد الجذور الفلسطينية في أرضنا؟
ألم يسمع المتطرفون عن الصورة الجميلة للفلسطينية عهد التميمي, الصبية الشقراء ذات العيون الزرقاء.. التي قاومت الاحتلال في أجمل صورة إعلامية.. ولم تكن محجبة؟
عهد التميمي تحدت الاحتلال وتقبلها العالم بأسره كصورة مشرّفة للفلسطينية.
لماذا تُضرب الصحفية الفلسطينية بغصن شجرة وهي تقوم بواجبها الوطني وتعرض نفسها للخطر؟
كلي أمل أن لا يكون ذلك الغصن الذي استخدمه ذاك العنصر من حماس غصن شجرة زيتون, شجرة الخير, الشجرة التي جذورها مثل جذور الفلسطيني راسخة في الأرض.
هل تصرفه نابع من موقف وطني أم هو موقف يخدم الاحتلال الإسرائيلي؟
فكروا في الموضوع!!!
* * *
بدها شوية توضيح...
* يبدو أن الوضع بحاجة الى إعادة برمجة دماغ البشر بعد إعلان المحاكم الشرعية في البلاد عن وصول حالات ملفات الطلاق الى 4124 لا يشمل الطوائف المسيحية.. في انتظار حالات الطلاق لديهم.
* في البلاد 80% من ملفات جرائم العنف ضد النساء تغلق دون بذل أي جهود. يبدو أن النساء مصدر إرهاب وإلا لماذا التغاضي؟
* السعودية تمنع دخول محاصيل الخضروات والفواكه اليها من لبنان وتحذّر من تحولها الى منصة لتهريب المخدرات.
المسلسل اللبناني "2020" الذي يبث حاليا يكشف موضوع تهريب المخدرات داخل الخضروات والفواكه.
ڤيدا مشعور
30/4/2021


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة