غوغل تعلن اقامة بنيه تحتيه سحابية في اسرائيل

بعد اسبوع من اعلان وزارة المالية الاسرائيلية رسميا فوز "امازون AWS" و"غوغل" كلاود بمناقصة السحابة الحكومية "نيمبوس" التي تساوي مليار دولار وتهدف الى توفير الخدمات السحابية للجيش والقطاع العام، اعلنت غوغل اليوم نيتها تسويق سحابة اقليمية في اسرائيل.

وقال موقع "غلوبس" الاقتصادي الذي اورد الخبر ان الشركة لم تقدم تفاصيل حول موعد اطلاق الموقع. لكن اعلان الشركة كان متوقعا لان حقيقة الفوز بالمناقصة الحكومية اشارت الى ان الشركة كانت بالفعل بصدد فتح موقع اقليمي للحوسبة السحابية في اسرائيل.

وتفوقت أمازون وجوجل على مايكروسوفت وأوراكل وآي بي إم في مناقصة مشروع المرحلة الرباعية المعروف باسم "نيمبوس" وسيقومون بإنشاء مواقع سحابية محلية في إسرائيل باستثمار أولي قدره 4 مليارات شيكل وستحتفظ هذه المواقع بالمعلومات داخل حدود إسرائيل بموجب إرشادات أمنية صارمة.

وبحسب غلوبس فان اقامة السحب الجديدة التي اعلنت عنها غوغل في اسرائيل ليس بالضرورة مرتبطا بالفوز بالمناقصة الحكومية لانهم من المفترض ان يخدموا الاقتصاد الاسرائيلي بأكمله وليس فقط الحكومة والجيش الاسرائيلي.

مدير غوغل كلاود في اسرائيل بوعاز ماعوز قال في تصريح لغلوبس ان :"البنية التحتية السحابية المحلية ستوفر مجموعة شاملة وامنه من منتجات غوغل كلاود لكافة الزبائن في البلاد. عند الاطلاق، ستوفر البنية التحتية للسحابة المحلية مجموعة أكثر شمولا وأمانا لمنتجات غوغل كلاود لكافة زبائننا في اسرائيل، من بينهم شركات مبتدئة، مؤسسات ومنظمات من القطاع العام".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة