المصادقة على اقامة لجنة برلمانية لشؤون العرب برئاسة د. منصور عباس

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

صوتت اللجنة المنظمة في الكنيست اليوم لصالح اقتراح حزب الليكود واقامة لجنة خاصة لشؤون المجتمع العربي، بدعم تحالف "يمينا" والقائمة العربية الموحدة، وسيرأس اللجنة النائب منصور عباس.

الحديث يدور عن لجنة جديدة اعلن عن اقامتها خلال الجلسة رئيس اللجنة النائب ميكي زوهار . وهذه الخطوة تتيح لحزب الليكود الحصول على أغلبية داخل اللجنة المنظمة, كما صوتت اللجنة المنظمة لصالح اقتراح الليكود بخصوص رئاسة الكنيست. وتم اختيار رئيس حزب "يهدوت هتوراة" النائب موشيه غافني رئيسا للجنة المالية في الكنيست الـ 24.

عمليا، يبدو ان الحديث يدور عن تعاون بين الليكود والقائمة الموحدة والذي في اطاره ستقوم القائمة الموحدة بدعم اقتراح الليكود بخصوص عدد نواب رئيس الكنيست وتشكيلة اللجان المؤقتة، وفي المقابل الحصول على لجنة لشؤون المجتمع العربي، جاء ذلك بعد تصويت الموحدة الاسبوع الماضي ضد الليكود مع "كتلة التغيير".

وقبل التصويت على اقامة اللجنة استفسر النواب ان كان الحديث يدور عن لجنة مؤقتة او لجنة ثابتة، تأخذ صلاحيات من لجان أخرى. واوضح النائب زوهار ان اللجنة ستنشغل بمواضيع معينة مرتبطة بالمجتمع العربي.

من جانبة أعرب النائب عيساوي فريج من ميرتس عن احتجاجه وقال ان الحديث يدور عن رشوى سياسية. وبرأيه، المجتمع العربي سيتحول الى غيتو مع تأسيس اللجنة وقال :" هذه اللجنة سوف تخرج المجتمع العربي من داخل المجتمع الاسرائيلي" واضاف :"رؤيا الترانسفير تبدأ بالتحقق".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

المصادقةعلىاقامةلجنةبرلمانيةلشؤونالعرببرئاسةد.منصورعباس
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

تعيين ميساء زعبي بمنصب قاضية في محكمة الصلح...

تعيين ميساء زعبي بمنصب قاضية في محكمة الصلح...

المحكمة تقرر : لا إضراب بالمدارس ورياض الاطفال...

الشرطة: اعتقال شاب من أم الفحم بشبهة غسيل...