بعد اشتباكات القدس: حزب الله وحماس "يشيدان بالأعمال البطولية للفلسطينيين"

إصابة 105 مواطنين، واعتقال أكثر من 50 إثر مواجهات اندلعت في القدس بين متظاهرين مقدسيين والشرطة الإسرائيلية

أشاد حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، بـ "الشعب الفلسطيني العزيز ورده البطولي على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت المصلين في مدينة القدس المحتلة" وأدان حزب الله بشدة "الإجراءات العسكرية وحالة الحصار والقيود التي نفذتها الشرطة وعصابات المستوطنين والتي خلفت عشرات الجرحى وشاركت في اعتقال العشرات من المدنيين".

كانت المواجهات قد اندلعت بالقرب من البلدة القديمة في القدس حيث منعت الشرطة الإسرائيلية الوصول إلى مناطق يتجمّع فيها الفلسطينيون عادة بأعداد كبيرة في ليالي شهر رمضان، بينما ذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها أحصت عشرين جريحا في صفوفها واعتقلت 44 شخصا في الاشتباكات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن 105 جرحى على الأقل، نقل نحو 20 منهم إلى المستشفى، فيما أضافت الشرطة أنها تعرفت على 20 جريحًا في صفوفها واعتقلت 44 شخصًا في الاشتباكات.

ومن جهتها ذكرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها "تتابع عن كثب الاعتداء الإجرامي الصهيوني الذي شنته قوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك وأهلنا في مدينة القدس" وخاطبت "كتائب القسام" الفلسطينيين قائلة" أيها الأبطال الأعزاء، وراءكم مقاومة قوية وجاهزة، ستخلق من أجلكم، معركتكم هي معركتنا، ودمكم دماؤنا، ونبضكم نبضنا. وستكون الشرارة التي تشعلونها اليوم الفتيل الذي سوف تنفجر أمام العدو المجرم ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة