3مليون وفاة وأكثر من 144مليون إصابة بـ “كورونا” عالميًا

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال أسبوع واحد منذ بدء الجائحة.

وأظهرت إحصائية جديدة لموقع “وورلد ميترز” المختص برصد الحالة الوبائية، وفاة 3,073,891 شخصا حول العالم نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي، وإصابة 144,515,208شخصا، في حين تم تسجيل 122,712,323 حالة تعافٍ.

وتعتزم الولايات المتحدة إصدار تحذير من السفر إلى 80% من دول العالم بسبب الفيروس، فيما استمرت الهند في تسجيل أرقام قياسية بأعداد المصابين.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه تم تسجيل 5.2 ملايين حالة إصابة جديدة، وهي الزيادة الأسبوعية الثامنة على التوالي، كما ارتفع عدد الوفيات للأسبوع الخامس على التوالي.

وأضاف غيبريسوس أن “الأمر استغرق 9 أشهر للوصول إلى مليون حالة وفاة، و4 أشهر للوصول إلى مليوني وفاة، و3 أشهر للوصول إلى 3 ملايين وفاة”.

وعبر عن قلقه من ارتفاع عدد الحالات “بشكل مرعب” ودخول المستشفيات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و59 عاما، مشيرا إلى أن الزيادة قد يكون سببها السلالات المتحورة الأكثر عدوى وحقيقة أن هناك المزيد من الاختلاط الاجتماعي بين هذه الفئة العمرية.

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

3مليونوفاةوأكثرمن144مليونإصابةبـ“كورونا”عالميًا
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

مسؤول بالصحة العالمية: أوميكرون قد يقضي على...

بتكوين تواصل الانهيار وتفقد أكثر من 50% من قيمتها

الملكية الأردنية تبدأ العمل بجواز السفر الصحي...

وظيفة شاغرة في القصر.. الملكة تبحث عن مدبرة منزل