اجتماع بين نتنياهو وبنيت: نسعى لأن نشكل حكومة مستقرة في أقرب وقت ممكن. رئيس الصهيونية المتدينة يدعو ساعر وبنيت الى تشكيل حكومة يمين

اجتمع اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس يامينا نفتالي بينت في اطار المساعي لتشكيل حكومة، وقبل دخوله الاجتماع أوضح بينت في تصريح مقتضب للصحفيين انه ينوي تشكيل حكومة مستقرة في أقرب وقت ممكن. وسيلتقي بينت مساء غد رئيس هناك مستقبل يائير لابيد. وبالتوازي عاد النائب بتسالئيل سموتريتش واكد ان حزبه لن يكون شريكا في حكومة تعتمد على القائمة العربية الموحدة وغيرها من داعمي الإرهاب، على حد وصفه. وفي مقال نشره على الفيسبوك دعا رئيس الصهيونية المتدينة بينت وساعر الى وضع كل الاعتبارات الشخصية جانبا والانضمام لتشكيل حكومة يمين حقيقية.

وناشد كبير حاخامات التيار الصهيوني المتدين، حاييم دروكمان، ساعر وبينت الانضمام الى حكومة اليمين، قائلا ان نتائج الانتخابات اثبتت أن الشعب اختار اليمين.

وفي مقال نشره اليوم كتب ان التحديات والتهديدات المحدقة بالدولة كالادارة الامريكية الجديدة ومحكمة الجنايات الدولية واستيلاء البدو على أراضي النقب، على حد تعبيره، تستوجب تشكيل حكومة قومية متينة.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة