كورونا في المجتمع العربي - استمرار الانخفاض في عدد الإصابات مع نسبة فحوصات إيجابية مرتفعة نسبيا



بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح اليوم الثلاثاء 30.03 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 129,333 مصابا. في حين بلغ مجمل عدد الإصابات في البلاد 831,442 مصابا. وبهذا تبلغ نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد الى 15.6%.

يستمر تسجيل انخفاض في عدد الإصابات الجديدة في البلدات العربية حيث تم تسجيل 1,201 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي وبهذا تبلغ نسبة الانخفاض 48% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.

ومنذ بداية الأسبوع الحالي تم تسجيل 167 إصابة على مستوى البلدات العربية مقابل 399 إصابة على مستوى البلاد. ويتضح من المعطيات بأن عدد الإصابات في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الحالي تشكل ما يقارب 40% من مجمل الإصابات على مستوى البلاد.

وعلى مستوى البلدات ومنذ بداية الأسبوع الحالي فقد تسجيل 15 إصابة جديدة في ام الفحم و13 إصابة في رهط و9 إصابات في باقة الغربية. اما على مستوى الشارة الضوئية فقد تم اخراج جميع البلدات العربية من الدائرة الحمراء مع بقاء خمسة بلدات فقط في الدائرة البرتقالية هم كل من كوكب بسمة والبعينة نجيدات وحرفيش والمقيبلة.

يشار بالذكر بان نسبة الفحوصات الإيجابية ما زالت مرتفعة في البلدات العربية حيث بلغت 5.3% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بـ 1.4% على مستوى البلاد. ومنذ بداية الأسبوع الحالي فقد بلغت تلك النسبة في البلدات العربية 3.8% مقارنة بـ 1% على مستوى البلاد.

وفقع معطيات نهاية الأسبوع الماضي فقد بلغ عدد التطعيمات للوجبة الأولى في البلدات العربية ما يقارب 620 ألف تطعيم لتشكل ما نسبته 44% تقريبا من مجمل السكان في البلدات العربية وفي المقابل وعلى مستوى البلاد فقد بلغ مجمل عدد التطعيمات للموجة الأولى ما يزيد عن 5.2 ملاين تطعيم لتشكل ما نسبة التطعيم الكلية 57% تقريبا

وفيما يتعلق بالوجبة الثانية فقد بلغ عدد التطعيمات في البلدات العربية أكثر من 500 ألف ما يشكل ما يقارب 36% من سكان البلدات العربية مقارنة بأكثر من 51% على مستوى البلاد


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة