حراك "أمهات من أجل الحياة" يستعد لاطلاق اكبر مظاهرة في تل ابيب ضد الجريمة في المجتمع العربي



يستعد حراك "أمهات من أجل الحياة" للامهات الثكلى ضحايا الجريمة والعنف في المجتمع العربي الى انطلاق المظاهرة القطرية بمشاركة واسعة عربية يهودية في ساحة رابين في تل ابيب يوم الخميس الموافق 18 آذار الساعة الساعة 19:00 مساءً.

وتأتي صرخة الأمهات لتنقل معاناة المجتمع العربي من فوضى السلاح الغير مرخص وعصابات الاجرام الى وسط تل ابيب للضغط على الرأي العام الإسرائيلي في ضرورة معالجة قضية العنف والجريمة في المجتمع العربي.

ويصحب حراك الأمهات ايضًا تحرك اعلامي واسع في وسائل الاعلام العربية والإسرائيلية لتجنيد الرأي العام حول ضرورة معالجة هذه الافة وترى الأمهات أهمية كبرى بنوعية هذا الحراك الذي لا يقتصر على المواطنين العرب بل يدعوا الى مشاركة المواطنين اليهود ايضًا.

وسيشارك كل من الامهات الثكلى: منى خليل حيفا، وطفة جبالي من الطيبة وكفاح اغبارية من ام الفحم في المظاهرة يوم الخميس وقد دعون الجمهور لمتابعة الحراك وكيفية الوصول الى المظاهرة الكبرى في الباصات التي ستنطلق من البلدات العربية.

وجاء في بيان الأمهات:" قررنا ان نكسر الصمت وان نطلق صرخة مدوية ضد العنف والجريمة وضد تقصير الحكومة. هذه دعوة عامة لكل من يرفض العنف وأعمال الجريمة أن ينضم لصرخة الغضب التي سنطلقها لإيقاف أعمال العنف والجريمة التي تهددنا جميعا ولخلق الأمل من أجل الحياة. لكي لا يكون المزيد من الأمهات والجدات والأخوات والزوجات الثكلى. "

يشار الى ان مظاهرة الامهات بالتعاون مع عشرات المؤسسات المجتمعية والحراكات الشبابية العربية واليهودية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة