نتنياهو: تم تسوية الخلاف مع الاردن، والامارات ستستثمر في اسرائيل مبالغ طائلة

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانه تم تسوية الخلاف مع الاردن الامر الذي حال دون اقدامه اليوم على زيارة دولة الامارات علما بان عمان رفضت السماح لطائرة نتنياهو بالعبور في اجوائها في طريقها الى الخليج .

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده في  القدس اليوم مع نظيريه المجري اوربان والتشيكي بابيش انه تحدث مع ولي العهد في دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد حيث تناول الحديث نية الامارات الاستثمار في مشاريع اسرائيلية مبلغا طائلا يصل الى 10 مليارات دولار.
واضاف نتنياهو ان محادثات حول هذا الاستثمار قد بدأت بين الجانبين . وتابع يقول انه تقرر ايضا تبني خطة الشارة الخضراء من قبل الدولتين . كما تقرر تعزيز التعاون الأمني بين إسرائيل ودولة الإمارات.
وتم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين الصناعات الجوية الإسرائيلية ومجموعة "إيدج" الإماراتية لتصنيع الأسلحة، تنص على التعاون في تطوير نظام دفاعي متقدم ضد الطائرات بدون طيار.
وقالت المجموعة المذكورة إن هذا النظام يقدّم عدة فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها .
ويذكر ان رئيسي الوزراء المجري والتشيكي وصلا الى البلاد لبحث اوجه التعاون في مجال مكافحة الكورونا وخاصة فيما يخص انتاج اللقاح المضاد للفيروس . وقال رئيس الوزراء المجري ان بلاده تفضل انتاج الادوية بدلا من ابتياعا وانها ستكون مسرورة للانضمام الى خطة الشارة الخضراء وانها لن تنتظر قرار الاتحاد الاوروبي بهذا الصدد.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

نتنياهو:تمتسويةالخلافمعالاردن،والاماراتستستثمرفياسرائيلمبالغطائلة
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

العليا الإسرائيلية ترد التماس عائلة الشهيد أبو...

انتشار وباء الكورونا يسجل أرقاما قياسية في البلاد

اللجنة الخاصة بتركيبة سلة الادوية المدعومة...

خلاف على شروط الاعتراف بقرى مسلوبة الاعتراف بالنقب