الطيرة : اتهام محمد دعاس بقتل قريبه فواز دعاس

قدم مكتب المدعي العام مؤخرًا لائحة اتهام في المحكمة المركزية ضد محمد دعاس ، 27 عامًا ، من الطيرة ، بتهمة قتل المرحوم فواز دعاس ، ومحاولة قتل نجله،وعرقلة عمل ضابط شرطة اثناء أداء واجبه.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمتها المحامية كيرين ليفي ، يتبين بان هنالك خلاف طويل الأمد، كان بين عائلة المدعى عليه وعائلة صاحب الشكوى الذاي يسكنون في نفس الحي ،حول الطريق المؤدي إلى منازل الطرفين،. وفي الليلة التي سبقت جريمة القتل ، في 01.01.2021 ، سافر المتهم وراء صاحب الشكوى إلى مدينة الطيرة ، وتشبث بسيارته ، وفي وقت ما أغلق الطريق امامه بنية تخويفه ، حتى تمكن المشتكي من المراوغة والفرار ، وفي وقت لاحق ، في نفس التاريخ ، وفي تمام الساعة 16:00 ، كان المتهم ووالده والمشتكي ووالده (الضحية) في منازلهم مع عائلاتهم. وعلى خلفية ما حدث سابقا، بدأ جدال حاد بين عائلة المتهم وأسرة الضحية ، خلاله اقتحمت بنات المتهم ساحة المنزل ، وعادوا إلى منزل المتهم ، وأثناء الحادث اتصل الضحية بالشرطة وابلغ عن ما جرى، وعندها، لاحظ المدعى عليه أن المشتكي والضحية يقفان على درج منزلهما.

في هذه المرحلة ، اتخذ المدعى عليه قرارًا بقتل شخص من عائلة الضحية. غادر المتهم منزله ومعه سكين وقاد سيارته إلى الجزء الخلفي من منزل المتوفى. لمفاجأة المشتكي والضحية ، دخل المدعى عليه ساحة منزل الضحية من طريق جانبي. اقترب المدعى عليه من السلم ، وسارع مشيا ، والسكين في يده ، وصعد السلم نحو الضحية والمشتكي ، الذي لم ينتبه للمتهم عند وصوله إلى مكان الحادث.
وعندما لاحظ صاحب الشكوى أن المدعى عليه يندفع نحوه بالسكين المسحوبة في يده ، بدأ يصعد الدرج محاولاً الهروب منه. وطارد المدعى عليه صاحب الشكوى، وأمسك به من الخلف وطعنه بالسكين في صدره بقصد وفاته.

وحاول صاحب الشكوى الإفلات من المتهم وصعود السلم. في ذلك الوقت ، نزل الفقيد على الدرج لمساعدة ابنه وحماية أسرته من المتهمين ، بينما كان يرفع إناء زهور في يده. عند هذه النقطة صعد المدعى عليه عدة درجات نحو الضحية واقترب منه. ألقى الضحية إناء الزهور في ساحة المنزل، وقام المدعى عليه بطعنه بالسكين في بطنه بنية التسبب في وفاته. ثم قبل أن يفر من منزل الضحية ، استدار المدعى عليه ولوح بسكين في يده مهددًا أسرة الضحية
ونتيجة لأفعال المدعى عليه ، توفي المصاب بعد وقت قصير من الطعن ، كما أصيب صاحب الشكوى بطعنات في ظهر الصدر والأرداف. بعد ذلك مباشرة ، هرب المدعى عليه من مكان الحادث. وتم القبض على المتهم فقط في 24.02.2021 في منطقة النقب بعد مطاردة من قبل الشرطة


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة