إسرائيل ستسلم هندوراس جرعات من لقاح "فايزر"

ستسلم إسرائيل جرعات من لقاحات "فايز" المضاد لوباء كورونا إلى هندوراس، اليوم الثلاثاء، كجزء من مبادرة لمساعدة البلدان التي عززت علاقاتها مع إسرائيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستمنح كميات "رمزية" من فائض لقاحات كورونا، إلى الفلسطينيين وبعض الدول، وتابع البيان"للتعويض عن هذه الفوضى، تقرر إعطاء كمية رمزية من اللقاحات للعاملين في المجال الطبي في السلطة الفلسطينية ودول معينة عززت علاقاتها مع إسرائيل، بما في ذلك هندوراس".

وأضاف بيان المكتب أنه "خلال الشهر المنصرم لم يكن بالإمكان استخدام كمية كبيرة من اللقاح في الوقت المحدد، وبالتالي تم إهدارها".

وكانت هندوراس قد أعلنت في سبتمبر/أيلول المنصرم، أنها ستنقل سفارتها لدى إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس، كما ستفتح إسرائيل ايضا مكتبا دبلوماسيا في تيغوسيغالبا عاصمة هندوراس.

وقال الرئيس خوان أورلاندو هيرنانديز في تغريدة له: "تحدثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتعزيز تحالفنا الاستراتيجي والاتفاق على موعد فتح سفارتين في تيغوسيغالبا والقدس تباعا".

وأفاد نتنياهو عبر تغريدة على توتير"لقد تحدثت الليلة الماضية مع صديقي، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، واتفقنا على أنه ستكون هناك شحنات مستمرة من اللقاح، وبالتالي لن يكون هناك نقص في البلاد" وتابع"سنتلقى قريبًا جرعات من لقاح موديرنا"." ومن المقرر أن يزور الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" إسرائيل في 8 مارس/آذار الوشيك..

وأشارت مصادر إعلامية محلية، إلى أن إسرائيل تلقت "طلبات عديدة" من دول حول العالم لتزويدها بجرعات من اللقاح.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة