"كابينيت كورونا" يبحث المزيد من التسهيلات وخلافات بشأن المرافق الاقتصادية

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

يلتئم كابينيت كورونا اليوم الاحد لتحديد موعد انطلاق المرحلة المقبلة من التسهيلات، في ضوء تحسن الصورة الوبائية في البلاد. ويُتوقع ان تشمل هذه المرحلة إعادة فتح المراكز التجارية المسقوفة، والحوانيت المطلة على الشوارع، والصالات الرياضية والفنادق الى جانب استئناف العروض الثقافية. ويختلف الليكود وكاحول لافان على هذه المسالة اذ يرغب الأخير في ادخال التسهيلات الأسبوع المقبل بينما يدعم الأول طلب وزارة الصحة تأجيل الموعد بعشرة أيام.
ويطالب رئيس "كحول لافان"، بيني غانتس، بالشروع بتطبيق الشارة على الخضراء على الفور، بغية التسهيل على المصالح التجارية، والنوادي الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمرافق السياحية، مع العمل على تشجيع تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

ومقابل هذه المطلب، تصر وزارة الصحة ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على عدم بدء تطبيق الشارة الخضراء قبل 23 شباط/فبراير الجاري.

كما تبحث وزارة الصحة مقترحا بالسماح دخول المجمعات التجارية لمن حصل على التطعيم، بيد أن هذه المقترح من شأنه أن يواجه صعوبات قانونية تحول دون تنفيذه، كون المجمعات التجارية تضم محلات تجارية حيوية، وبالتالي لا يمكن منع الجمهور من استعمالها.

لذلك، من الممكن أن تعمل المجمعات التجارية ومراكز التسوق في المرحلة الأولى بحسب الشارة البنفسجية، مما يعني أنه سيتمكن الجميع من الدخول مع الحفاظ على التعليمات التي تشدد على التباعد وتحظر على الاكتظاظ والتجمهر.

 

 


>>> للمزيد من اضغط هنا

"كابينيتكورونا"يبحثالمزيدمنالتسهيلاتوخلافاتبشأنالمرافقالاقتصادية
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

تسهيلات كورونا: المعارف تجيز حفلات التخرج...

إسرائيل تدرس إمكانية وقف الرحلات الجوية مع...

سيُسمح لغير المطعمين دخول النوادي الرياضية وبرك...

البلدات العربية: 176 إصابة جديدة و5649 تطعيم...