تشافي: بايرن الأوفر حظا.. وتيجريس ليس لديه ما يخسره

يرى أسطورة برشلونة والمدير الفني الحالي للسد القطري، تشافي هرنانديز، أن بايرن ميونخ هو "المرشح الأوفر حظا" لحصد السداسية ومعادلة الإنجاز التاريخي للبارسا في 2009.

ويخوض بايرن ميونخ مباراة نهائي كأس العالم للأندية، ليدافع عن حظوظه في التتويج بسداسية تاريخية، حين يواجه تيجريس أونال المكسيكي في الدوحة غدا الخميس.

وأوضح تشافي في تصريحات للجنة المنظمة للبطولة: "تيجريس حقق مفاجأة كبيرة، وكرة القدم رياضة متكافئة وبإمكانك الفوز على أي منافس".

وبيّن: "تيجريس استحق التأهل للنهائي، كان أفضل من بالميراس البرازيلي الذي كان منهكا من رحلة السفر الطويلة".

ورغم ترشيحه للفريق البافاري الذي يراه الأفضل في العالم حاليا، للفوز بالمباراة واللقب، إلا أنه أكد إمكانية حدوث مفاجأة في النهائي الذي يحتضنه ملعب (المدينة التعليمية) بمدينة الريان.

وأشار: "أعتقد أن بايرن هو المرشح الأكبر للفوز بالنظر له كفريق ولخبراته الكبيرة. هو الفريق الأفضل في العالم حاليا. لقد فاز بكل الألقاب الممكنة، وينقصه فقط لقب المونديال لحصد السداسية ومعادلة رقم جيلنا في البارسا مع بيب (جوارديولا)".

واختتم: "إلا أن تيجريس بإمكانه تحقيق المفاجأة بالعقلية التي يمتلكها، وبالطموح، ولأنه ليس لديه ما يخسره في النهائي. أعتقد أننا سنشاهد عرضا ممتعا".

وكان بطل أوروبا قد تأهل للنهائي بفوزه على الأهلي المصري، بطل أفريقيا، بثنائية نظيفة، فيما أطاح بطل الكونكاكاف ببالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس بهدف نظيف.

وسيلتقي عملاق القارة السمراء مع الفريق البرازيلي في نفس اليوم أيضا في مباراة تحديد المركز الثالث.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة