اسرائيل لن تستأنف الدوام الدراسي الثلاثاء

افادت مصادراسرائيلية اليوم انه بعد مشاورات بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير التعليم يواف غالانت تقرر عدم استئناف الدوام الدراسي الثلاثاء، وعلى ما يبدو يمكن استئنافه الاربعاء.

ويشار الى ان الحكومة الاسرائيلية ناقشت امس مخطط استئناف الدراسة، وانتهت الجلسة دون نتيجة، وتم تأجيل الجلسة الى اليوم، وفي حال لم يتم التوصل اليوم الى اي قرار فان قرار استئناف الدوام الدراسي سيتأجل مرة اخرى، والمدارس ستبقى مغلقة ايضا يوم الاربعاء.

والمخطط الذي ناقشته الحكومة امس بان يتم فتح الروضات والصفوف من الاول حتى الرابع، وصفوف الحادي عشر-الثاني عشر في البلدات الخضراء والصفراء. وفتح هذه الصفوف في البلدات الحمراء والبرتقالية من خلال كبسولات بالتبادل، اي يداوم الطالب يوم نعم ويوم لا والدراسة تتم في الهواء الطلق. هذه الخطة اثارت جدلا ومعارضة واسعة ومتنوعة في اسرائيل ، من اهالي وسلطات محلية وجهات تربوية وساسيين من المعارضة .

من جانب اخر اعلن منتدى ارباب التجارة اليوم انه ابتداء من يوم الخميس سيتم فتح جميع قطاعات التجارة بموجب الملصق الاخضر، بما يشمل الاسواق، المطاعم والمجمعات التجارية، وبموجب ذلك سيسمح بدخول العمال والزبائن فقط : الذين حصلوا على الجرعة الاولى من جيل اقل من 60، حصلوا على الجرعة الثانية من جيل 60 فما فما فوق ، من يحملون شهادة الشفاء، اشخاص اجروا فحص كورونا ولديه نتيجة سلبية حتة 72 ساعة من الفحص. اطفال تحت جيل 16.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة