نتنياهو يرفض الاتهامات الموجهة له ويغادر قاعة المحكمة

بعد مغادرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مبنى المحكمة المركزية بالقدس، تتركز الجلسة في هذه الساعة على الملحق للائحة الاتهام المعدلة والذي يشمل طلبات نتنياهو وممثلين عنه بالتأثير على التغطية الإعلامية في موقع والا الاخباري في اطار الملف المعروف بأربعة الاف، وقد تطرقت الجلسة قبل ذلك الى ادعاءات الدفاع بان التحقيق ضد نتنياهو كان قد انطلق قبل مصادقة المستشار القانوني للحكومة افيحاي ماندلبليت على اجرائه خلافا للقانون.

وقد مثل رئيس الوزراء شخصيا امام قضاة المحكمة وانكر هذه التهم، وقال انه يقر نص اللائحة الجوابية التي قدمها وكلاء دفاعه الى المحكمة.

ساعر وغانتس يصفان محاكمة نتنياهو بيوم صعب للجميع

هذا ووصف رئيس حزب تكفا حاداشا غدعون ساعار استئناف محاكمة رئيس الوزراء بيوم صعب للجميع وللدولة. وأكد ساعار ضرورة افسح المجال امام الجهات القضائية لإجراء المحاكمة دون تدخل أو ممارسة ضغوطات سياسية ايا كانت.

وقال الوزير بيني غاتس ان يوم يتم فيه مثول رئيس وزراء في اسرائيل امام محكمة هو يوم حزين وصعب للدولة ولكنه أيضا هام للغاية اذ يفهم فيه الكل أنه لا حصانة لاحد بوجه القانون. وأضاف غانتس وجوب حماية الجهاز القضائي والحفاظ عليه وعدم تمكين الراغبين بذلك من المساس به.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة