أيمن سيف : 166037 متطعمًا بالوسط العربي و10.3% نسبة الفحوصات الإيجابية!

إختتمت قبل قليل الجلسة الأسبوعية للّجنة الاستشارية لمقر مكافحة وباء "كورونا" في المجتمع العربي، التي ترأسها أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي. وقال سيف في نهاية الجلسة انه "نوقشت هناك مواضيع الساعة وفي مقدمتها التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تمت مناقشة سبل زيادة ورفع نسبة الحاصلين على التطعيم في المجتمع العربي، كما وتم عرض المعطيات التالية:
بلغت نسبة الذين تلقوا التطعيم ممن هم فوق سن 60 عاما، 52%، وفي حال إضافة الأشخاص الذين تعافوا من الكورونا فان النسبة تصل الى 62%.
بلغ عدد المتطعمين من المجتمع العربي حتى الآن نحو 166037
عدد حالات الإصابة بكورونا اليومي الكلي في البلاد 8511 حالة
عدد حالات الإصابة بكورونا اليومي في المجتمع العربي 825 حالة
نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي بلغت 10.3%

وأضاف سيف أنه اليوم في المجتمع العربي يوجد أكثر من 50 محطة ومركز تطعيم في جميع صناديق المرضى. من جهة أخرى الى جانب مراكز التطعيم التابعة لصناديق المرضى، أقمنا مؤخرا محطات فحص متنقلة عن طريق نجمة داوود الحمراء، والتي ستصل الى المناطق التي بها نسبة التطعيم متدنية.
وتطرق أيمن سيف الى موضوع نسبة التطعيمات المتدنية في منطقة شرقي القدس، وفي البلدات العربية في جنوب البلاد، حيث أجمع أعضاء اللجنة أن الشائعات التي يتم الترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع التطعيمات، بالإضافة الى موضوع "نظرية المؤامرة" التي يبثها البعض تؤدي الى انخفاض بنسبة التطعيمات. وأشار سيف الى انه سيتم مساء اليوم عقد جلسة مع المنسق العام لشؤون كورونا في البلاد ومدير "مغين يسرائيل" بروفيسور ناحمان أش لبحث موضوع شرقي القدس.
وأخيرا توجه أعضاء اللجنة برسالة الى المجتمع العربي، قالوا فيها "منذ اكثر من سنة ونحن نمر بهذه الأزمة والتي اثرت في مجتمعنا أشد تأثير، نحن الآن نتواجد امام مفترق الطرق الأخير، ندعوكم الى المحافظة على تعليمات وزارة الصحة، كما ونتوجه الى مجتمعنا بنداء لاستغلال الفرصة والتوجه الى مراكز التطعيم، لأن التطعيم هو سبيلنا للخروج من هذه الازمة التي تعصف بمجتمعنا".


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة