اسرائيل والامارات والبحرين في صدارة السباق العالمي للتطعيم ضد فيروس كورونا

كشف Our World in Data وهو موقع علمي تحت رعاية جامعة أوكسفورد البريطانية الذي يركز على التحديات العالمية الكبيرة مثل الفقر والمرض والجوع وتغير المناخ والحرب والمخاطر الوجودية وعدم المساواة، اليوم الجمعة، صدارة كل من إسرائيل والامارات العربية المتحدة والبحرين السباق العالمي للتطعيم ضد فيروس كورونا، وأظهرت بيانات التطعيم التراكمية ضد كورونا لكل 100 شخص، ان إسرائيل قامت بتطعيم 24.96% من المواطنين، والامارات 15.45%، والبحرين 6.44%.

وانهت وزارة الصحة الإسرائيلية، الخميس، تطعيم مليوني شخص بالجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا بعد أن تم حقن ممرضة تعمل في حضانة وسط البلاد، في حضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستكون "أول دولة تخرج من أزمة كورونا".

وانطلقت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في 19 كانون الأول/ديسمبر المنصرم، بخطى حثيثة من قبل رئيس الوزراء الذي كان أول شخص يحصل على اللقاح، وجدد نتنياهو قوله "نرى النور في نهاية النفق"، داعيا الإسرائيليين إلى "احترام تعليمات السلامة".

وفي غضون ذلك، تبحث لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية السلالات المتحورة من فيروس كورونا التي أحبرت سلطات دول العالم على تعزيز مكافحة وباء كوفيد-19 من خلال تدابير إغلاق وحظر تجول وحملات تلقيحن والسلالات المتحورة من فيروس كورونا الجديد شديدة العدوى لا سيما البريطانية والجنوب أفريقية منها وتنتشر بسرعة في العالم. وبلغ عدد الدول التي تنتشر فيها السلالات البريطانية المتحورة 50 بلدا فيما السلالة الجنوب أفريقية موجودة في 20 بلدا بحسب منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن العدد قد يكون أكبر من ذلك.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة