مجلس التعليم العالي يجيز للكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا افتتاح مساق ماجستير( M.Teach) للتعليم الإبتدائي

في خطوة إضافية تؤكد ريادة الكلية الأكاديمية العربية للتربية في إسرائيل- حيفا، قرر مجلس التعليم العالي منح الكلية إجازة افتتاح مساق تعليمي جديد هو مساق اللقب الثانية في التدريس والتعلم M.Teach للمرحلة الابتدائية.
وجاء في رسالة رسمية وجهها مجلس التعليم العالي للبروفيسور رندة خير – عباس مديرة الكلية والعميدة، ان المجلس قرر في ختام جلسته المنعقدة بتاريخ 22.12.2020 قبول توصيات اللجنة الفرعية لمجالات التربية والتعليم والآداب والتي تمت صياغتها وتقديمها بتاريخ 24.11.2020، بمنح الكلية إجازة رسمية لافتتاح المساق التعليمي الجديد.
المحامي زكي كمال رئيس الكلية اكد أن قرار مجلس التعليم العالي يشكل انجازاً هاماً وجديد أً تحققه الكلية ويصب في مصلحة المجتمع العربي عامة، وقال:" مع انطلاق العام الجديد نزف الى طلابنا والى جمهور المعلمين بشرى رائعة تتمثل في إجازة مجلس التعليم العالي للكلية افتتاح مساق جديد هو اللقب الثاني في التدريس والتعلم للمرحلة الابتدائية، في خطوة تؤكد رؤية الكلية حول أهمية التعليم الابتدائي واهمية تأهيل المدرسين في المرحلة الابتدائية على افضل وجه ومنحهم اللقب الثاني الذي يشكل بطاقة الدخول نحو منح المرحلة الابتدائية أهميتها ودورها الأساسي كونها المدماك الأول والأساسي والهام في بناء عملية تربوية مثرية وبناء جهاز تعليمي ابتدائي يتمتع معلموه بالتأهيل الأقصى والأفضل. ندعو معلمينا الى استغلال هذا المسار الأكاديمي الجديد لوضع مرحلة التعليم الابتدائية في المكان المرموق ومنحها الأهمية التي تستحقها".
من جهتها قالت البروفيسور رندة خير عباس مديرة الكلية والعميدة ان رسالة مجلس التعليم العالي تشكل ثمار عمل دؤوب وطويل أتقدم بالشكر لكل المشاركين فيه، تخلله صياغة المساق الدراسي المذكور واختيار طاقم المحاضرين من أصحاب الخبرة والاختصاص. وأضافت:" نؤمن بان وضع الاسس القوية للعملية التربوية خاصة في المرحلة الابتدائية يضمن عملية تربوية وتدريسية ناجحة ويزيد من تحصيل الطلاب في المراحل اللاحقة باعتبار المرحلة الابتدائية الأرضية التي تبنى عليها العملية التربوية ما يؤكد أهمية وضرورة تأهيل مدرسين للمرحلة الابتدائية يحملون اللقب الثاني في التدريس والتعلم، يشكلون كجزء من الهيئات التدريسية والإدارية عماد العملية التعليمية وقادتها الحقيقيين وهذا ما أردناه فعلاً. نهيب بمعلمينا الالتحاق بهذا المساق الهام والمميز الذي كانت الكلية من المؤسسات السباقة اليه".




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة