الأمطار غائبة منذ 12 يوما...لماذا ومتى ستعود ؟

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

لليوم الثاني عشر على التوالي لم تسقط الامطار ، وسط اجواء مستقرة نهارا، وباردة ليلاً، وهو ما دفع المواطنين للحديث بشكل متواصل عن أسباب هذا الانقطاع غير المعهود للأمطار، وخاصة في فترة تعتبر هي الاكثر نشاطاً في موسم الشتاء.

ويقول الراصد الجوي لمعا داود الطروة، إن هذا الانقطاع للأمطار من المتوقع ان يستمر لأسبوع آخر على الأقل، متوقعاً ان يقترب منخفض جوي من المنطقة اعتبارا من ساعات الليل من يوم 13–1، اي يوم الاربعاء من الاسبوع القادم، وتسقط الامطار تدريجياً على المناطق الفلسطينية يومي الخميس والجمعة من الأسبوع القادم، وسط انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتنتهي مع هذا المنخفض حالة الاستقرار السائدة.

وأوضح الراصد الجوي، إن سبب هذا الانقطاع هو تعرض الطبقات العليا من الغلاف الجوي فوق القطب الشمالي لاحترار مفاجيء، وهو ما يسمى " الاحترار الستراتوسفيري"، وعند حدوث هذه الظاهرة التي تتكرر 6-7 مرات كل 10 سنوات، تتحرك الكتل الهوائية الباردة والقطبية نحو أوروبا وشرق أمريكا وشمال أسيا، وتتعرض هذه المناطق لمنخفضات شديدة القوة أحيانا، وتسبب عواصف ثلجية قاسية، وفِي المقابل تبقى المنطقة تحت تأثير كتلة هوائية مستقرة دائمة.


ومن المتوقع ان لا تعود حالة الانقطاع هذه للمنطقة من جديد خلال هذا الموسم، وتوقع راصد معا ان يكون النصف الثاني من الشهر الجاري، وشهر شباط القادم كثير المنخفضات على عكس الفترة السابقة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

الأمطارغائبةمنذ12يوما...لماذاومتىستعود؟
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اندلاع حريق في شقة سكنية في كفرقاسم

النقب: لوائح اتهام ضد 8 شبان على خلفية التصدي...

آلاف العائلات في النقب من دون كهرباء

مسؤولون: بعد 3 اسابيع سيصل عدد المتعافين الى 4...