أطباء ورجال دين يحثون المواطنين من المجتمع العربي على تلقي التطعيم

دعا مدير عام الدائرة الإسلامية في قسم الطوائف التابع لوزارة الداخلية الشيخ زياد أبو مخ ائمة المساجد الى تخصيص خطبة صلاة الجمعة غدا لأهمية التطعيم ضد كورونا .
وفي سياق حديث خاص مع اذاعتنا اكد الشيخ أبو مخ أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية سعيا لدرء المخاطر وصونا للنفس البشرية وذلك عملا بمقاصد الشريعة الغراء . كما حث على نبذ الشائعات المغرضة حول الداء .

اطباء يحثون المواطنين على تلقي التطعيم
صرّح الدكتور نجيب نصرالله، مدير قسم الطوارئ في مستشفى الناصرة: "قسم كبير من الأطباء قد تطعموا بالإضافة للممرضات والعاملين وجميع فئات المستشفى. كنت من الأوائل الذين حصلوا على التطعيم. التطعيم هو الحل الوحيد لمحاربة أي مرض.
نحن موجودون في حرب وسوف نتغلب عليها إذا كنا يدا واحدة خلال عملية التطعيم. النتيجة سوف تكون تغلُبنا على هذه الأزمة التي تشلُّ حياتنا اليومية والاجتماعية".
وبدوره قال الدكتور جريس جمالية، مدير وحدة المواليد الجدد في مستشفى الناصرة: "تلقيت التطعيم وأظن انه مهمٌ جدًا خصوصًا للأشخاص اللذين تتراوح أعمارهم الستين عاما وما فوق،
لأن التطعيم سوف يحميهم من فيروس كورونا الذي قد تكون عواقبه خطيرة جدًا في هذا الجيل"

البروفيسور يانيف: التطعيم بالجرعات الاولية سيتوقف بعد 10 ايام لمدة اسبوعين او ثلاثة
الى ذلك قال البروفيسور يارون يانيف نائب مدير عام قسم الأمان العلاجي وجودته في وزارة الصحة إن إعطاء اللقاح لمتطعمين جدد سيتوقف بعد عشرة أيام لمدة أسبوعين الى ثلاثة أسابيع حتى وصول المزيد من الشحنات . وأضاف انه لا علم له بتبكير استقدام الجرعات


>>> للمزيد من اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة