حيفا: قريبًا نشر 100 كاميرا في الحليصة ووادي النسناس بتكلفة 2 مليون شيكل

قال رئيس كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا رجا زعاترة إن البلدية ستقوم بنشر حوالي 100 كاميرا في حي وادي النسناس وحي الحليصة خلال الفترة القريبة، بتكلفة حوالي 2 مليون شيكل.
وكانت لجنة الأمن التابعة لبلدية حيفا قد عقدت اجتماعًا لها يوم الثلاثاء (22.10.2020) بحثت فيه عدّة أمور، بناءً على طلب زعاترة، من بينها موضوع الكاميرات، وموضوع تنظيم حركة السير في الحي الألماني في فترة الأعياد، ووضع الأمن الشخصي في منطقة الهدار.
وفي موضوع الكاميرات تأتي الكاميرات في إطار خطة متعددة السنوات لنشر 643 كاميرا على مدار 6 سنوات بتكلفة حوالي 7,5 ملايين شيكل. حيث ستكون أحياء وادي النسناس والحليصة في رأس سلم الأولويات، ثم منطقة سوق تلبيوت (الحي الشرقي). وحاليًا تم رصد المبلغ (2 مليون شيكا) من ميزانية بلدية حيفا، حيث تتأخر ميزانيات وزارة الأمن الداخلي بسبب الوضع السياسي القطري وعدم تسوية ميزانية الدولة بعد.
• الحي الألماني والهدار
وفي موضوع الحي الألماني شارك في الاجتماع الضابط أنور عامر الذي أكد أن الشرطة وبالتعاون مع البلدية ستنشر قوات كبيرة بشكل يومي في المنطقة لضمان المن وتنظيم حركة السير، حيث يجري الحديث عن 11 دورية في منتصف الأسبوع وعن تكثيف القوات في نهايات الأسبوع، وعن تشديد الرقابة والعقوبات على ظواهر سباقات السيارات والدراجات النارية والإخلال بالأمن العام.
وفي موضوع الهدار قدم عامر تقريرًا عن عمل الشرطة في الأسابيع الأخيرة وضبط العديد من المشتبه بهم في جرائم مختلفة كالسرقة والعنف وتجارة المخدرات، وعن تكثيف حضور الشرطة في الشوارع في الحي وخصوصًا في ساعات المساء.
وشاركت في الاجتماع ناشطات اجتماعيات ومندوبات الجمعيات النسوية اللاتي طرحن موضوع الأمن الشخصي للنساء في الحيز العام، بما في ذلك العمل بشكل شمولي وتعزيز التشبيك مع الجهات المهنية في مجال الرفاه والعمل الاجتماعي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة