إذا لم تتم المصادقة على مشروع القانون: سيتم حل الكنيست الإسرائيلي تلقائيا الأربعاء المقبل

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

على الرغم من محاولة حزب "كاحول لفان" برئاسة بيني غانتس حل الكنيست في أقرب وقت ممكن والتواجه مجددا الى صناديق الاقتراع، يبدو أن القانون الذي كان من المفترض الموافقة عليه غدا الثلاثاء في القراءة الأولى سيتم تأجيله إلى الأسبوع المقبل بسبب عطلة عيد "الحانوكا" الا انه حتى لو لم تتم المصادقة على القانون فإنه سيتم حل الكنيست تلقائيا الأربعاء المقبل.

نظريا، لا يزال هناك احتمال أن تتم الموافقة على مشروع القانون الذي من المقرر طرحه للتصويت غدا، وذلك بشرط أن يتخلى بعض المتحدثين عن حقهم في الكلام أمام الكنيست، لكن من غير المرجح أن يحدث ذلك. الموعد التالي لطرح مشروع القانون للتصويت يوم الأربعاء بعد يومين لكن رئيس الكنيست ياريف ليفين من الليكود، لن يسمح بذلك.

لذلك، يبدو أن الموافقة على مشروع قانون حل الكنيست في القراءة الأولى سيؤجل إلى يوم الاثنين المقبل. إذا لم يحدث ذلك، فسيتم حل الكنيست تلقائيًا بعد يومين، يوم الأربعاء، بعد الفشل في الموافقة على ميزانية الدولة، وسيحاول حزب الليكود الحاكم برئاسة بنيامين نتنياهو الى حل الكنيست بشكل تلقائي، ويرجع ذلك أساسا إلى أن نفس القانون يحتوي على مادتين تشتملان على قيود الإعلانات عبر شبكات التواصل الاجتماعي أثناء الحملة الانتخابية.

إذا نجح غانتس في إقرار القانون وحصل على موافقة 61 نائبا لصالحه، ستجرى الانتخابات في 16 آذار/مارس. وفي حال أخفق في القيام بذلك وتم حل الكنيست تلقائيا يوم الأربعاء 23 كانون الأول/ديسمبر، فسيكون موعد الانتخابات التشريعية المقبلة بعد 3 أشهر بالضبط من حل الكنيست، أي في 23 آذار/مارس.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

إذالمتتمالمصادقةعلىمشروعالقانون:سيتمحلالكنيستالإسرائيليتلقائياالأربعاءالمقبل
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

ضبط سلاح من نوع m16 في بلدة مولدة بالجنوب اثر...

مليون اصابة منذ بداية الشهر- إسرائيل الأولى...

الشيخ رائد صلاح في زيارة لمرشحي الرئاسة في كفر...

شجار واطلاق نار بالنقب واصابة ام وابنها الرضيع...