آش يتوقع عودة الحياة الى مجراها الطبعي في اسرائيل بحلول الربيع

توقع المنسق الوطني لشؤون مكافحة الجائحة البروفيسور نحمان اش ان تعود الحياة في إسرائيل الى مجراها الطبيعي بحلول شهري مارس وابريل القادمين بسبب حملة التطعيم في البلاد التي يتوقع ان تبدا يوم الاحد القادم.

حيث قال فها البروفيسور اش يقول خلال محادثات مغلقة ان مجلس الامن القومي قرر عدم تطبيق تعليمات وزارة الصحة في محيط الحرم القدسي الشريف، أوضح المنسق الوطني ان هذه الاقوال لم تكن بمثابة انتقاد بل اظهار للحقيقة.

وفي سياق حديث إذاعي صباح اليوم بين البروفيسور اش ان التعامل مع الجائحة معقد وان هناك اعتبارات مختلفة يجب اخذها بعين الاعتبار لدى اتخاذ القرارات.

ادراج 5 بلدات عربية الى القائمة الحمراء

وأعلنت وزارة الصحة اليوم ادراج خمسة تجمعات سكانية عربية إضافية على القائمة الحمراء وهي : قلنسوة, باقة الغربية , عسفيا, كسرى سميع وفسوطة، كما قررت تحويل كل من جسر الزرقاء والرملة ورعنانا وكفار سابا الى اللون البرتقالي. وفي المقابل وبسبب تحسن الصورة الوبائية أصبحت معلوت ترشيحا برتقالية بعد ان كانت حمراء فيما أخرجت كرمئيل من الدائرة البرتقالية الى الصفراء.

اجمالي ضحايا الكورونا في اسرائيل يقترب من ال3000

هذا وتُظهر معطيات وزارة الصحة أن حصيلة ضحايا كورونا في البلاد تقارب الثلاثة آلاف، وتبلغ نسبة الوفيات من بين إجمالي حالات الإصابة نحو ثمانية أعشار بالمئة. ووفقا لهذه المعطيات فانه تم رصد الف وسبعمائة وسبع إصابات جديدة بكورونا امس، وتبلغ نسبة النتائج الإيجابية ثلاثة فارزة أربعة بالمائة، ويتلقى العلاج في المستشفيات ثلاثمائة وثلاثة وخمسون مريضا توصف حالتهم بخطيرة - بينهم مائة واثنان وعشرون يخضعون للتخدير والتنفس الاصطناعي.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة