استمرار الاغلاق في مصمص وزلفة واحتجاج على الحواجز غير اللائقة وبيان من رئيس المجلس

اصدر رئيس المجلس المحلي طلعة عارة محمود جبارين بيانا حول الإغلاق في قريتي مصمص وزلفة، منذ يوم الاربعاء، وسط تصاعد الاصوات المحتجة بشدة في اوساط الاهالي على "طريقة تنفيذ الاغلاق بشكل غير لائق، ولا تجرؤ السلطات المختصة حتى على التفكير في اتباعه في أي بلد يهودي".
واعرب العديد من الاهالي عن رفضهم اغلاق مداخل القريتين بالحجارة الكبيرة والصخور والحواجز الاسمنتية الضخمة، مطالبين النواب العرب والمجلس المحلي طلعة عارة بالتدخل لإزالة هذه الحواجز "المهينة"، كما اعتبرها الاهالي.
من ناحيته قال السيد محمود جبارين في بيانه:" كما تعلمون فإن قريتي زلفة ومصمص في اغلاق تام بعد التزايد الخطير في عدد المصابين بالكورونا، وقد حذرنا أكثر من مرة عبر مكبرات الصوت والنشرات المكتوبة وعبر الوسائل الالكترونية ووجهنا النصح لأنفسنا وللجميع العمل والتقيد بتوصيات وزارة الصحة، ولكن اللامبالاة والاستهتار من البعض - مع احترامي للذين وبحق يتَّبعون قواعد الصحة السليمة - ادى إلى دخول قرانا في طلعة عارة إلى الشارة الحمراء".
واضاف جبارين:" حاولنا وعلى مدار أربعة أيام منع الاغلاق من قبل الشرطة والجبهة الداخلية، مع التوجه لأهلنا حول خطورة الوضع الذي وصلنا اليه ولكن للأسف لا مجيب من نفس المجموعة المستهترة".
وزاد جبارين في بيانه: "كان قرار المجلس الحكومي المصغّر بالإغلاق التام لقريتي زلفة ومصمص، حيث تم اغلاق المدارس وحُرم اولادنا من فرحة العودة الى مقاعد الدراسة بعد الانقطاع الطويل عن اترابهم ومعلميهم. وكذلك اغلاق مصالح كثيرة للمواطنين في قرانا، وتحديد الخروج والدخول الى الأعمال سواء خارج هذه القرى او داخلها. وللأسف لم اسمع او اقرأ اي تعقيب على هذا القرار او اتخاذ موقف من اهلنا الغيورين على المصالح العامة والذين اكنّ لهم كلّ الاحترام والمحبة التصدي لهؤلاء المستهترين الذين أودوا بقرانا إلى هذا الاغلاق بالنصح والتوجيه".
وتابع جبارين: "الاغلاق ليس مطلبنا ولا مبتغانا، ولذا ومن منطلق المسؤولية علينا جميعًا الخروج واجراء الفحوصات بأكبر عدد ممكن حتى نتعدى هذا الاغلاق لنعود لحياتنا الاعتيادية ويكون التواصل بين قرانا على أحسن وجه".
واختتم البيان:" أهلنا الكرام أدعوكم لإجراء الفحص في محطات الفحص، هذا ما يخرجنا من الاغلاق وليس فتح الشوارع باستهتار من قبل البعض والذي لا يليق بسلوكنا ولا بأخلاقنا، اتمنى لأهلي في قرى طلعة عارة السلامة والصحة وجمعة مباركة على الجميع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة