صهر ترامب: تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل "لا مفر منه"

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، اليوم الخميس، أن تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل "لا مفر منه"، في أعقاب إبرام ترامب التطبيع بين المغرب وإسرائيل هو الرابع من نوعه بين إسرائيل ودولة عربية مسلمة في غضون أربعة أشهر.
واتفقت إسرائيل والمغرب، اليوم الخميس، على تطبيع علاقاتهما في اتفاق تم التوصل إليه برعاية أميركية، وهو ما يجعل المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل خلال الأشهر الأربعة الماضية، وفي إطار هذا الاتفاق وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، وقال مسؤول أميركي رفيع ان ترامب توصل للاتفاق في مكالمة هاتفية اليوم الخميس مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وأكد مصدر مغربي رفيع لصحيفة يسرائيل هيوم المقربة من رئيس الوزراء نتنياهو أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قادتا الاعتراف الأميركي بالصحراء الغربية. وأوضح مدير عام شركة "يسراير" للطيران الإسرائيلي انه ستبدأ نحو 20 رحلة مباشرة أسبوعيا إلى المغرب استعدادا لعيد الفصح.

وتطرق وزير شؤون القدس والتراث رافي بيرتس وهو من أصول مغاربية للتطبيع الإسرائيلي المغربي، قائلا "أسهلا وسهلا، أهلا بيكم"، وأضاف "والدي الذين هاجروا من المغرب وتركوا وراءهم كل حياتهم، تحدثوا دائما عن السلام والعلاقات الطيبة مع الجيران العرب في المغرب. حان الوقت لنا أيضا. إن إعلان الرئيس ترامب عن إقامة العلاقات مع المغرب الليلة هو إعلان تاريخي وسعيد. أهلا وسهلا، أهلا بيكم، مدعوون الى القدس".

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

صهرترامب:تطبيعالمملكةالعربيةالسعوديةمعإسرائيل"لامفرمنه"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

في سجله 17 جريمة سابقة..كشف ملابسات مقتل بطلة...

فيديو - ابو فلة يحقق المستحيل وينجح بجمع 10...

عالمياً.. ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بسبب...

عالمياً.. ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بسبب...