نتانياهو بعد وصول الجرعات الاولى من لقاح الكورونا : لديّ ثقة بهذا اللقاح وسنجلب ملايين الجرعات منه لكل مواطن

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بُعيد هبوط الطائرة الأولى التي تحمل على متنها لقاحات شركة فايزر المضادة لفيروس كورونا، في مطار بن غوريون صباح اليوم الاربعاء :

"أشغل منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية منذ سنوات ليست بقليلة، ويمكنني القول إن هذه اللحظة تشكل إحدى اللحظات الأكثر تأثيرًا عليّ حيث أنني بذلت جهودًا جبارة في سبيل إنجاز هذا الأمر، على مدار أشهر طويلة، بالتعاون مع وزير الصحة وموظفي وزارته، في سبيل طرح شفاء وإيجاد حل لجائحة كورونا.

وها تجدون هنا رافعة شوكية تفرع الحمولة التي تحتوي على اللقاحات الأولى. سنجلب إلى هنا الملايين من اللقاحات لصالح مواطني إسرائيل.

لقد أجريت مساء أمس ثامن مكالمة مع المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا، وأودّ التوجه بالشكر له ولطاقمه.

نحن نحتفل هنا بيوم عيد كبير لدولة إسرائيل. وبتنا نشاهد نهاية الجائحة لكننا ما زلنا بحاجة للالتزام بالقواعد، ووضع الكمامات، وغسل اليدين، والحفاظ على المسافة، لكن نهاية الجائحة أصبحت ظاهرة للعيان. الأمر المهم بالنسبة لي هو أن يتلقى مواطنو إسرائيل التطعيم.

لديّ ثقة بهذا اللقاح وأتطلع إلى أن يحصل على التصاريح اللازمة خلال الأيام القريبة المقبلة وأريد أن يتلقى مواطنو إسرائيل التطعيم. ولهذا الغرض أريد أن أشكل قدوة بالنسبة لهم حيث أعتزم على أن أكون أول مواطن يتلقى هذا التطعيم في دولة إسرائيل.

وأنا مقتنع بأن الكثيرين منكم سيفعلون نفس الشيء أيضًا. إننا نرى النهاية في آخر الجائحة وهذا يوم عيد لإسرائيل".

تصوير gettyimages


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة