تقرير: غانتس يرى أن إسرائيل تتجه لانتخابات جديدة

ألمح رئيس الحكومة البديل ووزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء السبت، إلى أنه من شبه المؤكد أن الكنيست ستحل قريبًا وستجرى انتخابات جديدة.

وانتقد غانتس بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوضعه مصالحه الخاصة قبل مصالح البلاد، واستبعاد حزب "أزرق أبيض" من العمليات الحكومية وتصرفه كما لو أن الحكومة تدار من قبل حزب الليكود فقط الذي ينتمي إليه وليس من خلال الائتلاف" جاء ذلك في تصريح لهيئة البث الإسرائيلي (13).

وأشار غانتس، إلى أن نتنياهو "أهدر ستة أشهر من ثقة الجمهور" وتابع" نحن نتجه لإجراء انتخابات جديدة لأنه اختار أن يأخذنا إلى هناك، عندما وضع مشاكله على مصالح البلاد".

ولفت غانتس إلى أن "البلاد لا يحتاج الى انتخابات لكن نتنياهو لم يفعل شيئا لتجنبها" متهما رئيس الوزراء بالضلوع في "التلاعب والكذب".

ومن جهة أخرى استبعد غانتس التصويت على ميزانية 2020 كما يطالب نتنياهو، بدلا من التصويت على ميزانية 2021 في الوقت نفسه، وفقا لاتفاق الائتلاف الموقع بين الليكود وأزرق أبيض في أبريل/ نيسان المنصرم.

إذا تم اعتماد ميزانية عام 2021، فلن يكون لدى بنيامين نتنياهو أي وسيلة لتجنب اتفاق التناوب المخطط له وسيتعين عليه التنازل عن منصبه كرئيس للوزراء لبيني غانتس في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة