الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يقضي بحلها

صادقت الكنيست قبل قليل بالقراءة التمهيدية على القانون الخاص لحلها وايد مشروع القانون 61 نائبا مقابل معارضة 54 نائبا وتغيب 4 اعضاء القائمة العربية الموحدة عن التصويت

ومن المقرر ان يحال مشروع القانون الى لجنة الكنيست لتصادق عليه ثم سيعود الى هيئة الكنيست للتصويت عليه بالقراءات الثلاث

وقال المبادر الى طرح مشروع القانون رئيس المعارضة يائير لابيد انه ما دام السيد بنيامين نتنياهو في السلطة لن يتوقف ما وصفه بالغضب والكراهية والإدارة الفاشلة والسياسة الهدامة للدولة .

غانتس : الازمة ستحل بمجرد تميرير ميزانية للدولة


وساعات معدودة قبل التصويت أوضح رئيس كاحول لافان بيني غانتس انه يمكن لكل شيء أن يكون على ما يرام، بمجرد اقدام نتنياهو على تمرير ميزانية الدولة .
وفي حديث مع موقع واينت الاخباري اكد أن أي شيء يمنع الانتخابات يعد أمرا مرغوبا فيه . ومع ذلك أضاف ان هناك اتصالات مع رئيس المعارضة لابيد لاقامة حكومة بديلة .

القائمة العربية الموحدة تتغيب عن التصويت


هذا وفي خطوة لافتة واستثنائية قررت كتلة القائمة العربية الموحدة برئاسة النائب منصور عباس التغيب عن التصويت . وبدورها أكدت القائمة المشتركة انه لا يمكن لها أن تسمح لنتنياهو بمواصلة أداء مهامه ولو ليوم واحد مستذكرة قانون القومية وقانون كامينيتس .
وقال القطب في هناك مستقبل تيلم موشي يعلون انى غانتس واشكنازي ارتكبا أخطاء كبيرة، على حد وصفه، ولديهما الفرصة الآن لتصحيحها من خلال تشكيل حكومة طوارئ

 

تصوير داني شيم توف- المكتب الاعلامي للكنيست.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة