إسرائيل تعلن إطلاق رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية نهاية عام 2021

أعلن ديوان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومؤسسة "رامون" للفضاء، اليوم الإثنين، أنه في نهاية عام 2021 سيتم إرسال رائد فضاء إسرائيلي ثاني في مهمة علمية في محطة الفضاء الدولية، وسيقضي حوالي 200 ساعة في المحطة لإجراء سلسلة من التجارب على التقنيات الإسرائيلية والتطورات العلمية.

وقال الرئيس ريفلين: "إنه يوم فرح وطني وفخر كبير، قريبًا، سيقلع مكوك فضاء من الأرض وستحمل إحدى طياته، مرة أخرى الطيار الإسرائيلي إيتان ستيفا (62 عامًا) بعلم أزرق وأبيض مطرز على كتفه (علم إسرائيل، المحرر)، وسيثبت مرة أخرى، كما أثبتنا منذ 72 عامًا، أنه حتى السماء ليست حدودنا".

وفي الأشهر المقبلة، سيبدأ رائد الفضاء الإسرائيلي تدريبه على السفر إلى الفضاء، بينما سيخضع في الأشهر الثلاثة قبل الرحلة لسلسلة من التدريبات المركزة في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا. وسيتم إطلاق مكوك الفضاء من فلوريدا.

وستقود مؤسسة رامون البعثة الإسرائيلية في جميع قطاعاتها -العلمية والتعليمية- بالتعاون مع وزارة العلوم والتكنولوجيا ووكالة الفضاء الإسرائيلية.

ومن جانبه، قال رائد الفضاء ستيفا الذي عمل طيارًا مقاتلًا في سلاح الجو الإسرائيلي لمدة 43 عامًا وشارك في عشرات العمليات العسكرية: "في غضون عام ستتاح لي الفرصة للمشاركة في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، آمل أن تفتح رحلتنا المشتركة إلى الفضاء قنوات جديدة للتعاون والسلام والإيمان بقدرتنا على الحفاظ على كوكبنا الجميل لصالح الأجيال القادمة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة