مخالفات جديدة: الف شيكل لعدم وضع كمامة و50 ألف لمنظمي الأعراس

ناقس المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا مساء اليوم الأربعاء، عدّة نقاط حول جائحة الكورونا وتفشي الفيروس، ومن ضمنها ازدياد عدد المرضى بحالة خطيرة، تشديد القيود وأمر الاغلاق، كيفية العودة للروتين ولسوق العمل والتوقيت الملائمة وايضًا تمّت مناقشة زيادة قيمة المخالفات المفروضة على مخالفي أنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحّة الإسرائيلية.

وتناولت الجلسة بالأساس مدى جاهزية النظام الصحيّ في إسرائيل للتعامل وعلاج 1500 مريض في حالة خطيرة/حرجة واستراتيجية الخروج من الإغلاق المفروض حاليًا.

وفي الجلسة اقترح البروفيسور روني جامزو، مدير مشروع "مجين يسرائيل" لمكافحة الكورونا، زيادة الغرامات على مخالفة التعليمات بما في ذلك فرض غرامة قدرها 1000 شيكل لمن لا يضعون الكمام، و 50000 شيكل لمن ينظّمون حفلًا بمشاركة عدد كبير من المشاركين.


وبحسب الخطة، ستضاعف الغرامة المفروضة على فتح الأعمال التجارية والأماكن العامة أو التجارية من 5000 إلى 10000 شيكل، وستزيد الغرامة المفروضة على إقامة فعاليات متعددة المشاركين - بما في ذلك الحفلات والمؤتمرات والاحتفالات الى 50000 شيكل. وسيتم الآن تغريم المخالفين لأمر الحجر الصحيّ بـ 10000 شيكل بدلاً من 5000، ومن لا يرتدي كمامة سيُطلب منه دفع 1000 شيكل بدلاً من 500 اليوم.

وفي جلسة للحكومة مساء اليوم اقترح نتنياهو ان يتك تقليص المسافة التي يسمح الابتعاد بها من المنزل من ألف متر الى 200 متر، فيما وصف غانتس هذه الخطوة بأنها تتعب المواطنين، كما وأكد نتنياهو أنه يتوقع أن تطول فترة الاغلاق.

وأظهرت نتائج الكورونا 4972 اصابة جديدة من الأمس فيما بلغ عدد المصابين بحالة خطرة 821 والوفيات 1552.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة