وفيات كورونا حول العالم تتخطى المليون

تخطى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد عتبة المليون، أمس الأحد، بعد تسعة أشهر من بدء تفشيه، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس بالاستناد الى مصادر رسمية حتى الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش.

وبلغ اجمالي الوفيات التي تم تسجيلها رسميا حول العالم 1,000,009، فيما أشارت معطيات منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم إلى أن عدد الوفيات مليون وألفين، من أصل نحو 33 مليون و18 ألف إصابة. وسجلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة وفيات وصلت الى 200 ألف تليها البرازيل والهند والمكسيك وبريطانيا.

وتتزايد الإصابات من جديد في نيويورك ورانغون، مقابل تراجعها في ملبورن. وتجمع المعارضون للقيود الجديدة المفروضة في محاولة لوقف تفشي الفيروس في عدة مدن أوروبية، منها باريس ومدريد، تعبيرا عن رفضهم لها.

ويرفع حظر التجول الليلي في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، اليوم، بعد شهرين من فرضه. ولم تسجل إلا 16 إصابة جديدة وحالتي وفاة في الولاية، أمس. وسيتمكن سكان ملبورن الخمسة ملايين من الخروج من منازلهم في أي وقت للتوجه إلى العمل أو ممارسة الرياضة أو التبضع. إلا أن عليهم البقاء ضمن نطاق 5 كيلومترات من مكان إقامتهم تحت طائلة دفع غرامة بنحو 5 آلاف دولار أسترالي (3 آلاف يورو).

تصوير - AP


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة