كابنيت الكورونا يلتئم اليوم لمناقشة احتمال تكثيف الاغلاق

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

يلتئم اليوم المجلس الوزاري المصغر لشؤون جائحة الكورونا "كابنيت كورونا" لمواصلة مناقشة احتمال تشديد الإغلاق، في مسعى لحصر انتشار الوباء، اذ انتهت الجلسة أمس دون اتخاذ أي قرار. ومن بين الخطوات التي من الممكن اتخاذها: تقليص قطاع العمل الخاص والانتقال الى حالة طوارئ في القطاع العام، اغلاق الكنس، تقليص المواصلات العامة واغلاق مطار بن غوريون. وقال وزراء في الكابينيت ان اغلاق كهذا فقط من شأنه خفض وتيرة تفشي الوباء. ومن الخطوات الأخرى التي سيتم مناقشتها، تقليص التجمهر الى 5 أشخاص فقط بالأماكن المغلقة.

رئيس الوزراء: يجب وقف تجمهرات المظاهرات والصلوات

واعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان الكابينت سيتخذ خطوات هامة لحصر الوباء، مؤكدا وجوب وقف المظاهرات او أي تجمهر اخر مثل إقامة الصلوات واصفا ما يحدث بالمهزلة. وشدد على ان الصلوات والمظاهرات شانها شان جميع التجمهرات على اختلاف أنواعها، والا فان الجمهور لن يستمع الى التعليمات وسيتصاعد عدد المرضى بشكل مخيف.

استطلاع للرأي يشير الى انفخاض ثقة الجمهور بنتنياهو الى ادنى مستوى

ويُستدل من استطلاع للرأي العام نشرته صحيفة "كلكليست" الاقتصادية أن نسبة ثقة الجمهور في رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بلغت أدنى مستوى لها منذ بدء الأزمة، حيث هبطت إلى سبعة وعشرين بالمئة فقط. ويُذكر أن ستة وخمسين بالمئة من المستطلعة آراؤهم كانوا قد أبدوا ثقتهم في نتنياهو قبل نصف عام.

تصوير - AP

 


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

كابنيتالكورونايلتئماليوملمناقشةاحتمالتكثيفالاغلاق
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

كورونا عالميا: نحو 3 ملايين و44 ألف وفاة و142...

إسرائيل توقع عقداً مع شركة موديرنا لتزويدها...

القدس : ١٥ اصابة بفيروس كورونا خلال ٤ ايام

اسرائيل توقع اتفاقا مع شركة فايزر لشراء ملايين...