وفد رسمي اماراتي يصل إسرائيل في غضون أسبوعين

كشف مسؤول إسرائيلي رفيع، اليوم الاثنين، أن وفدا رسميا من الامارات العربية المتحدة سيصل إلى إسرائيل في غضون أسبوعين.

وقال "من المتوقع أن يصل أول وفد اماراتي رسمي إلى إسرائيل في 22 أيلول/سبتمبر" الجاري، وبحسب المسؤول الإسرائيلي الذي لم يكشف عن اسمه "سيضم الوفد ممثلين من مجالات الاقتصاد والعلوم والثقافة والسياحة والعلاقات الدبلوماسية، الذين سيجرون محادثات متبادلة مع نظرائهم في إسرائيل".

وتعتبر زيارة الوفد خطوة أخرى في إطار التحركات المتبادلة بين إسرائيل والإمارات التي أعلنت تطبيع العلاقات الشهر الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق أن وفد الامارات العربية المتحدة سيتم استقباله على السجادة الحمراء في إسرائيل.

وقال تعقيبا على وصول الوفد الإسرائيلي الأميركي الى أبوظبي الاثنين المنصرم "عندما رأيت طائرة العال فوق السعودية وهبطت في أبوظبي في وضح النهار، ثم عندما شاهدت الأعلام مرفرفة، شعرت بسعادة غامرة وأحسست بفخر كبير".


ويأتي هذا الكشف متزامنا مع اشادة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بقرار المملكة السماح للرحلات بين الإمارات وإسرائيل بعبور أجوائها بعد الاتفاق التاريخي برعاية أميركية، وهو الأول في منطقة الخليج.

وأكد العاهل السعودي للرئيس الأميركي أن الرياض حريصة على التوصل إلى حل "دائم وعادل" للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في وقت تحث واشنطن دولا عربية على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الحكومية أن الملك سلمان أكد في اتصال أجراه مع ترامب مساء الأحد "حرص المملكة على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام وهو المنطلق الأساسي لجهود المملكة، وللمبادرة العربية للسلام".


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة