استعدادات لاغلاق المدن الحمراء

من المقرر ان يصادق المجلس الوزاري المصغر لمتابعة شؤون كورونا "كابينيت كورونا على قائمة المدن الحمراء التي سيتم فرض قيود عليها وتستعد الشرطة والجيش للقرار الذي سيدخل حيز التنفيذ غدًا.

واعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ، صباح اليوم (الأحد) ، تشخيص 1482 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة لكن هذا الرقم يرجع إلى الانخفاض في عدد الاختبارات .

وأشار وزير الداخلية الاسرائيلي أرييه درعي إلى فرض الإغلاق الجزئي ، وقال إن الحل المطلوب هو فرض إغلاق عام. مضيفا: "من المستحيل التملص من الحقيقة... من أجل الخروج من هذه الأرقام - سنضطر إلى الدخول في إغلاق عام وهو المقترح الذي سيتم بحثه الخميس المقبل"

ومن المتوقع أن يشمل الإغلاق الشامل 8 بلدات منها 4 بلدات عربية، وكذلك 23 بلدة غالبيتها عربية سيشملها إجراءات الإغلاق الليلي، علما أن هناك أكثر من 30 بلدة في البلاد تقترب من القائمة الحمراء.

ووفقا للتقديرات فإن التجمعات السكنية التي سيشملها الإغلاق الشامل، بني براك، ومستوطنة "إلعاد"، ومدينة الطيرة، ومدينة كفرقاسم، ومدينة أم الفحم، وهناك بلدات أخرى سيعلن عنها لاحقا.

وسيتم تحديد القائمة النهائية للبلدات الحمراء والتصنيف لمختلف البلدات حسب "خطة الرمزور"، من خلال اجتماع اللجنة الوزارية على أن يتم تحديث القائمة بموجب الإصابات التي تسجل في كل بلدة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة