الدكتور صفوت ابو ريا رئيس بلدية سخنين : "لن تحصل مصيبة إذا اختصرت العرس أو أجلته"

جاء في بيان صادر عن الدكتور صفوت ابو ريا رئيس بلدية سخنين :" أحبائي جمعة مباركة، أَعلَم أن عنوان المنشور قد يكون قاسياً بعض الشيء على مَن عنده فرح لابنه أو ابنته، وانتظر كثيرًا ليفرح، لكن الارتفاع الكبير في عدد المصابين بالكورونا في سخنين، يحتم علينا أن نبدأ بأخذ الأمور على محمل الجد بشكل أكبر.
كنت قد توجهت لعدد كبير من أصحاب الأفراح -بشكل خاص- في الأسبوعين الأخيرين، محاولاً وطالباً منهم -قدر الإمكان- الاختصار والالتزام بتعليمات الوقاية، واليوم أقولها بشكل واضح وصريح: إذا لم تستطع الاختصار والالتزام فالخيار الأفضل هو التأجيل.

أهل بلدي الكرام، نعلمكم أننا سنفتتح في بداية الأسبوع محطة فحوصات كورونا في سخنين، كما أننا قد أقمنا لجنة طوارئ خاصة تعمل ليلاً ونهاراً لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات، وهي على تواصل دائم مع الجهات المسؤولة ومع اللجنة الشعبية في سخنين، وأدعو كل من هو معني ولديه ما يقدمه في عمل لجنة الطوارئ، فالباب مفتوح أمام الجميع للانضمام.

سنعمل كلّ ما بوسعنا للحد من الانتشار، لتعود سخنين نظيفة من الكورونا، وأكرّر ما قلته سابقاً: بدون شك أن الأعراس هي السبب الرئيسي لهذا الارتفاع، لهذا أتوجّه اليوم لكلّ أصحاب الأفراح والمشاركين بها أن يختصروا ويلتزموا، ومن لا يستطيع أو يشعر أنّ هذا الأمر سيتسبَّب له بخسارة، سواء كانت مادية أم معنوية، فالتأجيل حلّ لا عيب فيه في مثل هذا الظرف.

أعزائي، إنَّ الالتزام بتعليمات الوقاية أمر سهل وبسيط ولا يتطلّب منا جهدًا كبيرًا، فالاستهتار قد يوصلنا لعدد إصابات أكبر بكثير، لهذا أدعو الجميع إلى الالتزام بلبس الكمامة في الأماكن العامة، والحفاظ على التباعد والتَّعقيم وغسل اليدين بشكل كبير، وأرجو من أهلنا في سخنين الامتناع عن التجمهر، وتوعية الناس حول أهمية الالتزام.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة