فتح مراكز لتغسيل موتى الكورونا المسلمين في 6 بلدات عربية


أعلنت وزارة الداخلية اليوم استجابتها لمطالب نواب الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة بافتتاح 6 مراكز لتغسيل موتى الكورونا المسلمين في 6 بلدات عربية هي: طمرة، أم الفحم، باقة الغربية، الطيرة، الطيبة، ورهط.
جاء هذا الإعلان الهام على لسان بوعز يوسيف، رئيس قسم الأديان في وزارة الداخلية، خلال جلسة عقدتها لجنة الكورونا البرلمانية، اليوم الاثنين، متابعة لجلسة سابقة عقدتها لجنة الكورونا الأسبوع الماضي بادرت لها النائب عن الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين.
وقد حضر جلسة اليوم النائب عن الحركة الإسلامية سعيد الخرومي الذي أشاد بهذه الخطوة وبيّن مدى أهميتها للمجتمع العربي المسلم في البلاد، وأكد على أنه يجب أيضًا تخصيص مراكز لتغسيل موتى الكورونا المسيحيين والدروز، وسنتابع هذا المطلب أمام وزارة الداخلية وفي لجنة الكورونا.
وحول سؤال النائب الخرومي عن موعد افتتاح مراكز تغسيل الموتى في البلدات الست، أفاد رئيس قسم الأديان أن المراكز ستفتتح خلال أيام في هذه البلدات، وسيتم التواصل مع السلطات المحلية في كيفية إخراج ذلك إلى حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن وخلال أيام.
يذكر أن نواب الحركة الإسلامية يتابعون هذه القضية منذ فترة، حيث قام النائبان وليد طه وإيمان خطيب ياسين بطرح الموضوع في جلستهما الأخيرة مع نائب وزير الداخلية يوآف بنتسور، كما قام النائب د. منصور عباس بالتوجه لوزير الصحة الجديد والسابق، ولوزير الداخلية ولوزير الشؤون الدينية. وقد أثمرت جهود نواب الحركة اليوم عن افتتاح 6 مراكز في الجليل والمثلث والنقب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة