النائب البطريركي اللاتيني حنا كلداني: نحتفل بعيد انتقال العذراء على أضيق نطاق


دعا المنسنيور حنا كلداني، النائب البطريركي اللاتيني في إسرائيل، جميع المؤمنين والمحتفلين بعيد انتقال السيدة العذراء الذي يصادف يوم غد السبت الى جعل الاحتفالات على اضيق نطاق ممكن، مؤكدا على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بأعداد المشاركين في القداديس والصلوات، والامتناع عن إقامة الاحتفالات بهذه المناسبة او المشاركة في المسيرات الاحتفالية، لتفادي انتقال العدوى بفيروس "كورونا" الذي ينتشر على نطاق واسع في المجتمع العربي في الأسابيع الأخيرة.
وقال المونسنيور كلداني انه لا علم له بتنظيم مسيرات أو احتفالات على نطاق واسع وانه يدعو الى الامتناع عن تنظيم المسيرات حرصا على السلامة العامة. وأضاف أن أبناء الطائفة ملتزمون بوجه عام وأن الكنائس تبدو شبه خالية في هذه الأيام، ولكن رغم ذلك لا بد من التحذير مجددا، والتأكيد على عدم المصافحة بالأيدي وعدم العناق والابتعاد عن زيارة كبار السن وإيجاد كل سبل التواصل معهم باستثناء التواصل المباشر في هذه الفترة الحرجة.
كما دعا الى المحافظة على مسافة فاصلة بين الأشخاص والحفاظ على النظافة والتعقيم، وأضاف: "نحن أحوج ما نكون الى تحمّل المسؤولية الفردية والجماعية حتى يزول عنا هذا الوباء". وقال "إن الاحتفالات تتكرر لكن حياة الناس اذا خسرناها لا تعوّض".
وأخيرا قال المنسنيور كلداني، إننا لا ندعو الى عدم إقامة الصلوات، بل على العكس فإننا في هذه الأيام نحتاج الى الصلاة والدعاء والرجاء بأن يزول عنا هذا الوباء، لكن علينا أن نحرص وقت الصلاة بأن نحافظ على تباعد بين الأشخاص، وان لا يتعدى عدد المصلين ما تنص عليه تعليمات وزارة الصحة، لكي نوصل صلاتنا بأمان ونعود الى بيوتنا بأمان".


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة