أرتفاع عدد الإصابات بالكورونا في مختلف أنحاء العالم

تستمر أزمة الكورونا بالتفاقم في مختلف أنحاء العالم، فقد بلغ عدد الاصابات الكلي 11,584,874، في المقابل تماثل للشفاء منذ انتشار الفيروس 6,552,292، أما عدد الوفيات فتخطى حاجز الـ 537,362.

وفي الولايات المتحدة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ارتفاع عدد الإصابات بجائحة كوفيد 19 ناتج عن زيادة الاختبارات التي تجريها الولايات المتحدة للكشف عن فيروس كورونا، وعاد مرة أخرى ليصف فيروس كرونا بأنه "فيروس الصين"، رغم ما تثيره هذه الصفة من انتقادات واتهامات بـ"العنصرية".

وذكرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أن سلسلة التفشي الجديد لفيروس كورونا في منطقة العاصمة سيئول ناجم عن السلالة الوراثية "GH" التي تم رصدها أيضا في بلدان أخرى. وأوضحت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، حسب وكالة "يونهاب"، أن سلسلة الإصابات الجماعية في سيئول، بما في ذلك العدوى المرتبطة بحي الحياة الليلية في وسط المدينة، مصدرها سلالة "GH".

هذا وقد وجه 239 عالما من 32 دولة رسالة لمنظمة الصحة العالمية، قدموا خلالها أدلة تظهر أن الجسيمات الصغيرة من الفيروس قادرة على أن تطفو لفترات طويلة ومساحات بعيدة ومن ثم إصابة الإنسان.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة