ردا على بومبيو.. مصطفى البرغوثي: أمر فلسطين بيدنا وليس بيد "إسرائيل"

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

رد الأمين العام للمبادرة الوطنية، مصطفى البرغوثي، على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن موضوع الضم قرار إسرائيلي.

وقال في كلمة له بالمهرجان الشعبي الذي نظمته منظمة التحرير في قرية "فصايل" في أريحا: "خرج بومبيو وزير خارجية ترمب ليقول إن مسألة الضم مسألة تخص إسرائيل، وأعطى الضوء الأخضر لنتنياهو، لكننا نقول له من الأغوار، إن أمر القدس والأغوار وكل فلسطين ليس بيد إسرائيل بل بيد شعبنا المناضل والمكافح والصامد في وجه الاحتلال".

وأضاف: أنه "رغم وباء (كورونا)، ورغم وباء الاحتلال، ورغم جيش الفاشية الذي حاول أن يمنعنا من الوصول، وصلنا اليوم لنوصل رسالة للعالم أن الأغوار مثل القدس كانت وستبقى فلسطينية"، مؤكدا أن إسناد شعبنا سيتواصل وفي كل التجمعات والقرى الفلسطينية في الأغوار.

وقال البرغوثي: "نقول لنتنياهو وأركان حكومته وحزبه، لن يمر مخطط ما دام هذا الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين، وبإمكانكم أن تعتقلونا وتقتلونا لكن لن تقتلوا اسم فلسطين وإرادة الشعب الفلسطيني".

وأضاف الأمين العام للمبادرة الوطنية: أن هناك "ثورة عظيمة تقوم ضد العنصرية في كل أنحاء العالم، ونحن جزء من هذه الثورة، وسيفشل الاحتلال فرض العبودية و نظام الأبرتهايد العنصري علينا".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

رداعلىبومبيو..مصطفىالبرغوثي:أمرفلسطينبيدناوليسبيد"إسرائيل"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

بوظة "بن آند جيري" تعود الى المستوطنات الإسرائيلية

اليوم : التصويت على حل الكنيست

اسعار الكهرباء: ارتفاع متوقع بنسبة تصل إلى 15%...

1.5 مليون طالب من رياض الأطفال والمرحلة...