الحكومة تقرر اغلاق احياء في النقب‎ بسبب انتشار فيروس كورونا

جاء في بيان مشترك من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:قررت اللجنة الوزارية المسؤولة عن تحديد منطقة محدودة، الإعلان عن أحياء في رهط وعرعرة النقب كمناطق مغلقة، حسب أنظمة الطوارئ (منطقة مغلقة).

هذا، ووقع مدير عام وزارة الصحة على أمر اغلاق حي العجمي في يافا تل أبيب وحي حسخون وحي تسهلون، مفادها إغلاق كافة المؤسسات التربوية باستثناء امتحانات البجروت، ومنع تجمهر أكثر من 10 أشخاص في مكان واحد.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ غدا الجمعة 19 حزيران بدءًا من الساعة 8:00 صباحا وحتى يوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري الساعة 8:00 صباحا.

‏وقبل التوصية بالإعلان عن تلك الأحياء كمناطق مغلقة، اتخذت وزارة الصحة بالتعاون مع جهات مختلفة خطوات عديدة تهدف الى الحد من ارتفاع عدد مصابي مرض الكورونا من خلال وسائل عديدة منها الإعلامية ومنها تطبيق القانون قدر الإمكان، ولكن وعلى ما يبدو، فإن ‏تلك الخطوات لم تكن كافية للحد من تفشي المرض في تلك المناطق. وفي الوقت عينه ستستمر الجهود في الإعلام والتوعية وتطبيق القانون وإخلاء المرضى والالتزام بالحجر الصحي قدر المستطاع.

إليكم تفاصيل الأحياء التي أعلن عنها "مناطق مغلقة".
1. حارة رقم 13 وحارة رقم 24 في رهط
2. حارة رقم 2 في عرعرة النقب

‏وسيتم تنفيذ التقييدات المفصلة في البند رقم 3 لأنظمة الطوارئ (منطقة مغلقة) على أن يسمح لعامل بالوصول إلى مكان عمله والعودة منه، وتوجه طالب لإجراء امتحان البجروت والعودة منه.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة