منظمة الصحة العالمية تتراجع عن "ادعاء أثار جدلا"

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أقدمت منظمة الصحة العالمية على شرح كيف أسيء تفسير ادعاء بأن الأشخاص عديمي الأعراض نادرا ما ينقلون عدوى "كوفيد-19" للآخرين، وبأنه يستند إلى "سوء الفهم".

وحاولت ماريا فان كيروف، المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية بمنظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، توضيح الجدل حول ادعائها السابق بأن انتقال المرض بدون أعراض كان "نادرا جدا"، وأصرت على أنها كانت تتحدث بناء على نتائج "دراستين أو ثلاث" فقط. وأوضحت أن الادعاء بأن انتقال العدوى دون أعراض نادر على مستوى العالم، هو عبارة عن "سوء فهم".

وقالت ماريا: "لقد كنت أرد فقط على سؤال، لم أكن أذكر سياسة منظمة الصحة العالمية أو أي شيء من هذا القبيل"، موضحة أن تقديرات انتقال العدوى بدون أعراض تأتي من نماذج دقيقة مشكوك فيها.

وأوضحت، مستشهدة بدراسات، أن زهاء 16% من المصابين قد يكونون عديمي الأعراض، بينما تزعم بعض النماذج العلمية أن 40% من انتقال العدوى في العالم قد يأتي من أفراد لا تظهر عليهم أعراض. وبالنظر إلى أن نمذجة الأمراض كانت مسؤولة عن بعض أكثر التفاعلات الكارثية للوباء، فإن إحجام فان كيروف عن تضمين هذه التكهنات العلمية المفترضة في موجز اليوم السابق يمكن أن يُسامح، ولكن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، أقر بأن كلمات زميلته تعرضت "لسوء التفسير" على الأرجح.


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

منظمةالصحةالعالميةتتراجععن"ادعاءأثارجدلا"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

أجنحة الدجاج المشوية للرجيم

دجاج مشوي بالعسل

برجك اليوم

بيتزا ميكس الجبن