تطوير مطلات وشوارع زراعية في حوض جبل طابور ووادي البيرة


تتواصل هذه الايام عمليات تطوير الشوارع الزراعية ومطلات وادي البيرة في حوض جبل طابور، بعد انهاء مراحل انشاء عبارات المياه وتبديل انابيب المياه في المنطقة الزراعية، حيث يتم انشاء شوارع للتجوال والتنزه على مسار وادي البيرة قرب دبورية، بما فيها انشاء مطلات على الوادي، ضمن مشاريع صيانة الوديان الطبيعية الذي تنفذه سلطة تصريف مياه الامطار "جنوب نهر الاردن"، بالتعاون مع مجلس محلي دبورية، اتحاد مياهكم والجمعيات الزراعية في المنطقة.
وينفذ المشروع من خلال مراحل مختلفة، حيث بدأ العمل في هذه الأيام ضمن المرحلة الأولى بطول 1 كلم من مسار وادي البيرة في حوض جبل طابور، تشمل مطلات وممرات بين ضفتي الوادي، ويتواصل التخطيط لإنشاء مقاطع اخرى من الوادي.
وكانت المرحلة الأولى تضمنت اقامة مؤتمر للمزارعين في منطقة حوض جبل طابور لاطلاعهم على التخطيط والاستماع الى احتياجات المزارعين لملائمتها مع التطوير الذي ينفذ في المنطقة للحفاظ على مسار وادي البيرة الطبيعة وتحويله الى منطقة جميلة تحسن من جودة حياة المواطنين في دبورية وحوض جبل طابور.
من جانبه قال مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" نحن نمد ايادينا للتعاون مع كل المؤسسات الفاعلة في منطقة الجليل لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في المنطقة وتحسين جودة الحياة، وكل استثمار يعود بالفائدة على المواطنين ويدفع بعجلة اقتصاد المنطقة اكثر ويساهم في تنمية المنطقة ككل.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة