الصحة العالمية: وجود 7 أو 8 من أفضل اللقاحات المرشحة لوباء كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في موجز بالفيديو للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ، إن التفكير الأصلي قبل شهرين هو أن اللقاح قد يستغرق من 12 إلى 18 شهرا.

وأكد تيدروس على أنه “لدينا مرشحين جيدين الآن”. “كبار هم حوالي سبعة ، ثمانية. لكن لدينا أكثر من مائة مرشح “.

وأشار تيدروس، إلى أن هناك جهودا متسارعة جارية بمساعدة 7.4 مليار يورو حوالي8 مليارات دولار تعهد بها قبل أسبوع قادة من 40 دولة ومنظمة وبنك للبحث والمعالجة والاختبار.

واضاف إن مبلغ الـ 8 مليارات دولار لن يكون كافياً، وستكون هناك حاجة إلى أموال إضافية لتسريع تطوير اللقاح، ولكن الأهم من ذلك إنتاج ما يكفي “للتأكد من وصول هذا اللقاح إلى الجميع ولن يبقى أحد خلفه".

وقال “نحن نركز على المرشحين القلائل الذين لدينا والذي يمكن أن يحقق نتائج أفضل على الأرجح ويسرع هؤلاء المرشحين الذين يتمتعون بإمكانات أفضل”.

وقال إنه منذ كانون الثاني / يناير ، “تعمل منظمة الصحة العالمية مع آلاف الباحثين في جميع أنحاء العالم لتسريع وتتبع تطوير اللقاحات من تطوير نماذج حيوانية إلى تصاميم التجارب السريرية وكل شيء بينهما”.

وشدد رئيس منظمة الصحة العالمية على أن وباء كورونا“مُعد للغاية وقاتل” ، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 4 ملايين حالة إلى منظمة الصحة العالمية وحوالي 275.000 حالة وفاة.

afp


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة