المحامي قيس ناصر يتوجه للجامعات لاعفاء الطلاب العرب من رسوم التعليم والإيجار


وجّه المحامي قيس يوسف ناصر باسم مئات الطلاب العرب رسائل عاجلة لجامعة تل ابيب وللجامعة العبرية في القدس مطالبا باعفائهم من دفع رسوم التعليم وإيجار مساكن الطلاب التابعة للجامعة وذلك بسبب جائحة الكورونا التي أثرت بشكل سلبي كبير على الطلاب وعوائلهم وعلى نحو مس قدرتهم على دفع رسوم التعليم السنوية وايجار الغرف التي يقيمون فيها من مساكن الطلبة التابعة للجامعات. هذا وقد توجه المحامي قيس ناصر لجامعة تل ابيب باسم اكثر من 150 طالبا وطالبة عرب يدرسون في الجامعة ويقيمون في مساكنها، وباسم اكثر من 100 طالبا وطالبة عرب يدرسون في الجامعة ويقيمون في مساكنها، والذي لا يستطيعون دفع رسوم التعليم وايجار مساكنهم في الجامعة.

هذا واوضح المحامي قيس ناصر في رسائله للجامعات ان الطلاب العرب الذين يمثلهم تركوا مساكنهم في الجامعة وحين كانوا اختاروا السكن في مساكن الجامعة على وجه الخصوص لعدم قدرتهم على السكن في شقق خاصة وذلك لايجارها الباهض. كما ان كثيرين من الطلاب يعملون خلال فترة تعليمهم حتى يستطيعوا تسديد اقساط التعليم والايجار الشهري، ولكنهم فقدوا اماكن عملهم بسبب جائحة الكورونا وتعليمات وزارة الصحة التي وجهت للجمهور. يضاف الى ذلك ان عائلات الطلاب تضررت هي ايضا من الجائحة وكثيرون من اهالي الطلاب فقدوا امكان عملهم وهو الامر الذي مسّ قدرتهم الماديّة على مساعدة ابنائهم الطلاب على تسديد ديونهم للجامعة.

وقد أكد الطلاب في رسائلهم للجامعات ان جائحة الكورونا هي حدث شاذ غير مسبوق، على صعيد البلاد والعالم برمته، وانها عطلت كل مناحي الحياة وهذا يحمّل الجامعات نوعا من المسؤولية نحو طلابها والاكتراث لهم في ضائقتهم. هذا ومن المتوقع ان تبحث الجامعات توجه الطلاب العرب قريبا حين طلب المحامي قيس ناصر من الجامعات ان تبحث توجهه باسم الطلاب على وجه السرعة وبحث السبل العادلة لمساعدتهم في ضائقتهم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة