طرح خطة لإعادة المرافق العامة الى مجراها الطبيعي

تطرح وزارة المالية على الحكومة خطة متعددة المراحل لإعادة المرافق الاقتصادية والتعليمية الى مجراها الطبيعي تدريجيا، في اطار استراتيجية الخروج من أزمة الكورونا.

وتنص المرحلة الأولى من الخطة على إعادة فتح المجمعات التجارية المسقوفة وغرف الضيافة (تسيمريم)، وبعض الفنادق والمحميات الطبيعية حتى بعد غد الثلاثاء. وفي اطار هذه المرحلة استؤنفت الدراسة اليوم في الصفوف الأول حتى الثالث والحادي عشر والثاني عشر. أما المرحلة الثانية فستشمل إعادة الأطفال الى الحضانات والرياض اليوم الأحد المقبل.

وتنص الخطة في المرحلة الثالثة على إعادة فتح الأسواق التجارية وغرف اللياقة البدنية والمتاحف، الى جانب السماح بإجراء مباريات رياضية دون جمهور وذلك بعد أسبوعين من اليوم، وبعد ذلك السماح لأصحاب المطاعم وقاعات الأفراح بإعادة تشغيلها وذلك اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

هذا وسمحت محكمة العمل في بات يام لشركة الطيران "العال" بسحب مئة وخمسة ملايين شيكل من الأموال الفائضة التي تراكمت في صندوق التعويضات لمستخدمي الشركة رغم اعتراضهم. وقد طلبت ادارة الشركة استخدام هذه الأموال لمواجهة الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالعال في ظل الكورونا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة