عدد الوفيات من فيروس كورونا فى العالم يتجاوز ال10 الاف

لأول مرة، تجاوزت وفيات فيروس كورونا المستجد في إيطاليا مثيلتها في الصين التي شهدت ظهور الفيروس في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسجلت إيطاليا، الخميس، 3405 وفيات بفيروس كورونا متجاوزة وفيات الصين التي بلغت 3245.

وفي وقت سابق اليوم، ارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى 9 آلاف حالة عالمياً. ومن بين الإجمالي، سجلت إسبانيا 767 وفاة.

وبحسب إحصاءات في وقت مبكر من الخميس، سجلت الولايات المتحدة الأميركية 9 آلاف إصابة بكورونا بارتفاع 45% خلال 24 ساعة، كما ارتفعت إصابات كورونا في سويسرا إلى نحو 4 آلاف.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، الخميس، ما يمثل انتكاسة بعد تباطؤ وتيرة العدوى لأيام، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايجو، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين أنها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي.


وسجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، 152 إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 8565 إصابة.

وكانت كوريا الجنوبية قد سجلت أقل من 100 حالة عدوى جديدة على مدى الأيام الأربعة الماضية.


وهناك 97 من حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو التي تقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة سول، وقالت المراكز إن إصابة ما لا يقل عن 74 من نزلاء دار لرعاية المسنين بالفيروس تأكدت هذا الأسبوع.

وعودة إلى الصين التي ولد فيها الفيروس، فرغم عدم تسجيل حالات إصابة محلية جديدة، إلا أنها سجلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج. إلا أن السلطات الصينية أكدت أن خطر انتشار كورونا في مقاطعة هوبي ما زال قائماً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد. وهذه أعلى حصيلة يومية تسجل في البلاد منذ أسبوعين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة